اعلان

«عبدالرحمن» بطل قادرون باختلاف بسوهاج: كنت سعيد لما شوفت الرئيس السيسي

الطالب
الطالب

أجرت جريدة "أهل مصر" بثًا مباشرًا مع "عبدالرحمن أحمد محمد" الطالب بالفرقة الأولي بكلية الحقوق جامعة سوهاج، والمشارك بحفل "قادرون باختلاف" النسخة الخامسة، تحت رعاية الرئيس السيسي، وذلك بعد تكريمه من رئيس جامعة سوهاج ووعده إياه بطباعة ديوان شعري من تآليفه دعمًا له.

وقال الطالب "عبدالرحمن أحمد" في البث المباشر، إنه مُصاب بالشلل الدماغي، وتعسر عليه الحضور المرات السابقة حتي مساعدة النائبة "رقية الهلالي" عن دائرة المنشأة جنوب محافظة سوهاج، فيسرت له تمثيل ذوي الإعاقة بالمحافظة أمام الرئيس، وشارك بالحضور فقط مع مرافقه "وائل المنشاوي"، وعاد ليُكرم في صباح اليوم التالي من رئيس جامعة سوهاج.

https://www.facebook.com/share/v/DFiFBg7kVxv5gkTG/?mibextid=oFDknk

وقال الطالب في البث المباشر: "شاركت بالحضور بعد 4 سنوات من المحاولات باءت بالفشل، وعندي طلبات كثيرة للرئيس السيسي تخص المنفعة العامة لذوي الإعاقة، مثل تغيير نظام الامتحانات في التعليم عمومًا ووضع امتحان يناسب كل إعاقة، تختلف عن الأصحاء وتناسب كلًا منا، ونفسي يستجيب لكل طلبات ذوي الإعاقة".

وعن تجربته بالحضور، يضيف الطالب أن عددًا من ذوي الإعاقة قدم عروضًا وفقرات كان يتمني المشاركة بها، متابعًا "كنت سعيد لما شوفت الرئيس، وكان نفسي أشارك بإلقاء شعر أو أي فقرة وتتعوض المرة الجاية، والجامعة وعدتني بطباعة ديواني الشعري "أبطال الإرادة" دعمًا لي".

يذكر أن الطالب "عبدالرحمن أحمد محمد" ابن قرية الاحايوة بمركز المنشأة جنوب محافظة سوهاج، حصل على المركز الثاني على مستوى المحافظة بالثانوية العامة بمجموع 86%، ولديه ملكة الشعر والكتابة والتأليف والتمثيل.

WhatsApp
Telegram