اعلان

احتفاءً بـ اليوم العالمي للمرأة.. «الإفريقي لصحة المرأة» بالإسكندرية يُناقش طُرق الكشف والوقاية من الأورام النسائية

جانب من الندوة
جانب من الندوة

ناقش المركز الإفريقي لخدمات صحة المرأة بالإسكندرية، في ندوة علمية، الأورام النسائية في إطار فعاليات اليوم العالمي للمرأة، بالتعاون مع مستشفى القباري، للفريق الطبي من أطباء وصيدلة وتمريض، بحضور الدكتور عبد المنعم فوزي، نقيب الأطباء، والدكتورة ميرڤت السيد، مديرة المركز.

الكشف المبكر عن سرطان الثدي

وأوضحت الدكتورة ميرفت السيد، مدير المركز، أن الندوة تناولت 3 محاور وهي: الكشف المبكر عن سرطان الثدي ألقاها الدكتور علاء قنديل، أستاذ الأورام بجامعة الإسكندرية وعضو لجنة صحة المرأة بالمبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، أوضح خلالها دور المبادرة في الكشف المبكر وأهم الإحصائيات، مع عرض مُبسط لأهم المعلومات التي يجب أن يعرفها الفريق الطبي لينقلها إلى السيدات لرفع الوعي بأهمية الكشف المبكر والدوري للحصول على أعلى نسب للشفاء.

جانب من الندوة

طرق الكشف الوقاية من أورام النساء

وأضافت مدير المركز، أن المحور الثاني من الندوة تناول طرق الكشف والوقاية من أورام النساء مثل أورام المبيض وعنق الرحم ألقاها الدكتور وليد عرفات، أستاذ الأورام بجامعة الإسكندرية، أوضح خلالها أهم أنواع سرطانات المبايض والرحم وعنق الرحم، وطرق الكشف عنها وعلاجها، كما تم عرض أيضًا أساليب الوقاية من إصابة عنق الرحم بالسرطان عن طرق عديدة منها التطعيم من فيروس الـ HPV في سن مبكر.

جانب من الندوة

أورام الغدة الدرقية

وتابعت أنه تناول المحور الثالث من الندوة أورام الغدة الدرقية وأنواعها وطرق علاجها ألقاها الدكتور إسلام رمضان، رئيس وحدة الأورام بمستشفى القباري واستشاري الأورام الإكلينيكية والطب النووي، وتناول أنواع سرطانات الغدة الدرقية وأوضح طرق الكشف عنها وعلاجها والفروق بين كل منها.

جانب من الندوة

وفي ختام اللقاء شارك الدكتور عبد المنعم فوزي مع المحاضرين بالندوة في النقاش والإجابة على أسئلة الحضور فيما يخص التداخلات الدوائية لأساليب منع الحمل في علاج السيدات المصابات بالسرطان.

جانب من الندوة

جانب من الندوة

جانب من الندوة

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي