اعلان

قبل رمضان.. أهالي الأقصر غاضبون بسبب أسعار اللحوم: «نعمل إيه فى الغلاء ده آخرنا نتفرج عليها»

اللحوم
اللحوم

أعرب عدد كبير من أهالي الأقصر استيائهم من ارتفاع أسعار اللحوم خاصة مع قدوم شهر رمضان، والذي تسبب في حرمانهم من تناولها وعزوفهم عن شرائها بعد أن وصل سعر الكيلو بمحلات الجزارة إلى 400 جنيه.

وقالت 'أم كرم' من الأقصر لـ'أهل مصر': كيلو اللحوم البلدي اليوم بمحلات الجزارة وصل 400 جنيه، ولحمة الرأس 250 جنيها، لافتة إلى أنها حرصت على شراء أجنحة الدواجن بدلا من اللحوم لإطعام أسرتها فى وقفة رمضان، لكون وجبة اللحوم التي تكفي عائلتها الكبيرة تكلفها ألف جنيه'.

اللحوم

أسعار اللحوم .. البلدي وصل 400 جنيه

وقال 'أحمد محمود' أحد الأهالي: 'اللحمة البلدي دي آخرنا نتفرج عليها من بعيد وهي معلقة فى محلاتها بالشوارع لكن نشتريها ممنوع لأن ممعناش حقها وهي دلوقتي بقيت للأغنياء فقط احنا نجيب سمك ولا أجنحة وخلاص هنعمل إيه فى الغلاء ده'.

بيضحكوا علينا في معارض أهلا رمضان

ولفت كريم أحمد، أحد الأهالي إلى أنه لم يتناول اللحوم منذ ارتفاع أسعارها، معربا عن غضبه الشديد من سعر اللحوم داخل معرض أهلا رمضان حيث تباع بـ 270 جنيه: 'بيضحكوا علينا فى أهلا رمضان ويقوللنا لحمة رخيصة ولما نفرح ونروح علشان نشتري يحطلنا ثلاث أرباع الكيلو دهن وربع كيلو لحمة فقط يعني لو حسبناها اغلى من برة، ده غير إن لحمته مش بتستوى أصلا'.

ووصل كيلو اللحوم اليوم بالأقصر 400 جنيه، والكبدة 400 جنيه، ولحمة الرأس 250 جنيها، والكرشة 200 جنيه، والمنبار 170، والكوارع 300 جنيه، بينما وصلت أسعار اللحوم داخل معرض أهلا رمضان إلى 270 جنيها البلدي.

وناشد الأهالي المسئولين بمراقبة الأسواق وشن حملات مكبرة لضبط الأسعار المبالغ فيها، ومحاولة خفضها حتى يساعدوهم على استقبال الشهر المبارك دون حرمان صغارهم من اللحوم التي تساعدهم على الصيام.

WhatsApp
Telegram