اعلان

رئيس مدينة الخصوص عن انفجار محطة الصرف: لا أضرار بالأساسات السكنية المحيطة

موقع الإنفجار
موقع الإنفجار

أكدت سلوى أبو العينين رئيس مدينة الخصوص بمحافظة القليوبية، أنه لا أضرار بأساسات المحيطة بموقع انفجار داخل محطة الصرف الصحي المرج الجديدة بمنطقة القلج التابعة لدائرة مركز شرطة الخانكة بمحافظة القليوبية والمرتبطة بثلاث محطات وهما الخانكة والخصوص والمرج.

موقع الإنفجار

موقع الانفجار

وأشارت رئيس مدينة الخصوص، إلى أنه جاري حصر التلفيات الظاهرية الموجودة حول المكان من قبل الجهات الأمنية والإدارة الهندسية.

انفجار خط الغاز بالخصوص

كان قد أكد المهندس وائل رزق رئيس شركة القاهرة لتكرير البترول، أن الشركة تعمل بكامل طاقتها وأنه بخصوص الحريق الذى حدث اليوم فى تمام الساعة الثامنة صباحًا في محطة معالجة الصرف الصحي بالخصوص، تقع خارج حدود المنطقة الجغرافية البترولية بمسطرد بمسافة حوالي 3 كيلو متر وأنه لا يوجد أي صلة لشركات المنطقة الجغرافية بالحادث وقد شاركت فرق الإطفاء للمنطقة الجغرافية البترولية بمسطرد فى السيطرة على الحريق.

كانت أعلنت شركة الصرف الصحي بالقاهرة أنه حدث تسرب مواد بترولية إلى نفق الصرف الصحي أدى إلى إشعال حرائق بخمس مواقع تابعة للشركة في محطتي القلج والخصوص وغرف الاتصال بينهما.

السيطرة على الحرائق

وتم السيطرة على الحرائق بالتعاون مع الدفاع المدني ولا توجد أي خسائر بالأرواح وجاري حصر الخسائر المادية، وتم إعادة تشغيل المحطات بكفاءة.

تسرب مواد بترولية إلى نفق الصرف الصحي

وكان قد انتقل انتقل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، يرافقه المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، لموقع الحريق بمحطة مياه الخصوص، والذي حدث نتيجة تسرب مواد بترولية إلى نفق الصرف الصحي أدى إلى إشعال حرائق بخمس مواقع تابعة للشركة في محطتى القلج والخصوص وغرف الاتصال بينهما.

وبالفحص تبين أن الحريق حدث نتيجة حدوث تسريب مواد بترولية إلى نفق الصرف الصحي، وتم السيطرة على الحرائق ولا توجد أى خسائر بالارواح وجارى حصر الخسائر المادية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موعد مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي