اعلان

شاورما وأرز وعصير.. مطبخ الخير يجهز مئات الوجبات يوميًا للصائمين بسوهاج

اللحم
اللحم

يُعد مطبخ الخير بمحافظة سوهاج يوميًا ألف وجبة للصائمين، يتم توزيعها عليهم اما في الخيمة الرمضانية بساحة مستشفى سوهاج الجامعي، وعلى المرضي وذويهم والعاملين بمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة، والعمال بالشوارع وعلى الأرصفة.

وأجرت جريدة "أهل مصر" بث مباشر من داخل مطبخ الخير الذي يوفر المئات من الوجبات يوميًا، متنوعة بين شاورما اللحم والفراخ والمحشي بأنواعه والأرز والسلطة والحلويات والعصائر، فقد يضم عشرات المتطوعين مجانًا بلا أي مقابل مادي فقط يرجون الأجر والثواب.

https://www.facebook.com/share/v/kMnymwcw5417FgVx/?mibextid=oFDknk

وأشار "أحمد خالد" صاحب الفكرة في البث المباشر، أنه يعتمد على تبرعات أهالي محافظة سوهاج التي تصل إلى عشرات الآلاف يوميًا، ويقدم وجبات حسب ما وصله من تبرعات وقد يتجاوز الألف وجبة أو تشمل أصناف أكثر بنفس العدد.

وقال: "بنعمل محشي وشاورما فراخ ولحوم وكفتة وحلويات زي الجلاش والكنافة والقطايف والبسبوسة والزلابيا، وعصير فراولة وتمور، معتمد على تبرعات أهل الخير بتوزع ممكن ألف وجبة يوميًا، ولو زاد المبلغ ممكن نعمل أصناف أكثر أو نزود عدد الوجبات".

وعن الدافع الأساسي من ذلك، يستكمل صاحب الفكرة "فرحة الناس لا تُقدر تستاهل التعب طول اليوم، مش منتظر عائد مادي ولا شكر منتظر الأجر والثواب من الله فقط، أعمل طول السنة في إطعام أهالينا الغير قادرين وفي شهر رمضان بكثف الشغل".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط