اعلان

ما هي الأكلات المستحبة والممنوعة لمرضى السكر؟.. استشاري باطنة يُجيب

أرشيفية
أرشيفية

يحتاج مرضى السكر إلى نظام غذائي معين، حتى يضمنوا الحفاظ على معدلات السكر لديهم، ويتفادوا الإصابة بمضاعفات خطيرة ناتجة عن مرض السكري، لذا تعرض «أهل مصر» أبرز الأطعمة المستحبة والممنوعة لمرضى السكري خلال شهر رمضان المبارك.

أطعمة لمرضى السكري

الأكلات المستحبة والممنوعة لمرضى السكر

قدّم الدكتور فخري محمد عثمان راشد، استشاري باطنة وقلب، عددًا من النصائح لمرضى السكر، مع توضيح أبرز الأكلات المستحبة والممنوعة لمرضى السكري، قائلًا: 'صديقي صاحب السكر.. السكر رفيق ثقيل، يحترم من يحترمه، ويهين من يهينه'.

وأوضح «فخري»، أن الأكلات المستحبة لمرضى السكري تتمثل في الخضروات الطازجة 'الجرجير - الخس - الخيار - الطماطم'، واللحوم الحمراء والطيور بدون الدهون والأسماك، والعيش الأسمر، قطعة واو من الفواكة 'البرتقال - الكمثرى - الموز - الجوافة'.

وأضاف استشاري الباطنة، أن الأكلات الممنوعة لمرضى السكري تتمثل في العسل بأنواعه، والمربات والحلويات بأنواعها، والمياه الغازية بأنواعها، والعيش الفينو والدقيق الأبيض، والدهون البلدي والشحوم والزبدة، والفاكهة شديدة الحلاوة 'البلح - التين - العنب - البطيخ'، والسكر '2 ملعقة صغيرة يوميًا'، طبق صغير من الأرز والمكرونة والبطاطس والبطاطا، والمكسرات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | خطيرة ضائعة من الإسماعيلي