اعلان

خلال زيارة لشمال سيناء.. وفد هيومان رايتس ووتش يشيد بجهود مصر في دعم الفلسطينيين

وفد من منظمة هيومان رايتس ووتش
وفد من منظمة هيومان رايتس ووتش

استقبل اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وفدا من منظمة مراقبة حقوق الإنسان«Human Rights Watch»، في مكتبه بديوان عام المحافظة بمدينة العريش، في حضور الدكتور طارق شوكة، مدير عام مديرية الصحة بشمال سيناء.

واستعرض المحافظ الدور الذي تقوم به مصر تجاه الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث يتم استقبال المساعدات الإغاثية والإنسانية، وإدخالها إلى القطاع، بجانب استقبال الجرحى الفلسطينيين والمرافقين، وعلاجهم في المستشفيات المصرية.

وفد من منظمة هيومان رايتس ووتشوفد منظمة هيومان رايتس ووتش في شمال سيناء

وفد منظمة هيومان رايتس ووتش في العريش

وأكد المحافظ تخصيص أماكن الإقامة للفلسطينيين الذين حالت ظروف الحرب على غزة، دون عودتهم، بجانب توفير مختلف الخدمات لهم مجانا، فضلًا عن استقبال الجرحى والمصابين، بعد انتهاء فترة علاجهم بالمستشفيات في منطقتي السبيل، والنادي الاستشفائي في العريش.

وأشار المحافظ إلى تقديم 20 ألف وجية إفطار يوميًا، من جمعيتي الهلال الأحمر المصري، ومصر الخير، للفلسطينيين في قطاع غزة، مطالبًا الوفد بنقل الحقيقة كاملة.

وفد من منظمة هيومان رايتس ووتشوفد منظمة هيومان رايتس ووتش

علاج الجرحي الفلسطينية

بدوره ثمن الوفد الجهود التي تقوم بها مصر لاستقبال وعلاج الجرحى والمصابين الفلسطينيين في مختلف المستشفيات، بجانب توجيه الشكر لوزارة الخارجية علي تسهيل مهمة الوفد، مؤكدين علي أنهم هنا للقيام بالضغط والمناصرة.

وأشار الوفد إلى زيارة الجرحى الفلسطينيين اليوم الخميس، في مستشفيات العريش العام وبئر العبد التخصصي، موضحا أنه سيزور معبر رفح البري ومستشفى رفح المركزي، أيضا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (1-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول التعادل