اعلان

الكيلو ب240.. السوهاجية يقبلون على شراء الفسيخ و الرنجة استعدادًا لعيد الفطر

الفسيخ
الفسيخ

المبيت

أقبل أهالي محافظة سوهاج على شراء الفسيخ والرنجة استعدادًا لعيد الفطر المبارك من الأسواق المحلية، كما بدأ صانعيها في تجهيزها من 4 أشهر ماضية حتي تكن جاهزة بالموسم الحالي ومن بعده عيد شم النسيم.

https://www.facebook.com/share/v/tWVgdSaGPfcgiueV/?mibextid=oFDknk

وأجرت جريدة "أهل مصر" بثًا مباشرًا من سوق القيسارية وإحدي محلات بيع الفسيخ والرنجة، عارضة الأسعار في البث المباشر والأنواع التي أقبل السوهاجية على شرائها، وتبدأ الكميات من ربع كيلو بسعر يقل عن 100 جنيه.

وتحدث البائع في البث المباشر عن الأنواع خاصته، مشيرًا إلى أن أغلبها من "النبراوي" في مدينة المنصورة، ومن بحيرة ناصر بأسوان، وبأسعار يحكمها كمية الطالب حسب رغبته، قائلًا "اللي عاوز أقل من الربع بياخد عادي والأسعار حسب الميزان، والعيد موسم بننتظره من سنة للسنة وجهزنا لعيد رمضان من 4 شهور فاتت".

وعن الأسعار والأنواع، يضيف البائع "كيلو الفسيخ الكلابي ب240 جنيهًا، والرنجة ب160 جنيهًا، والبساريا ب120 جنيهًا والبطارخ ب400 جنيهًا، والإقبال الأكبر على الكلابي والمخلي الأسواني، أما الرنجة أفضل الأنواع الهولندي بيجي جاهز في أكياس مقفولة".

وعن جودة الفسيخ والرنجة، يتابع المتحدث أن الرائحة تميز بين الأصلي والمغشوش، واستكمل "الريحة لو شديدة تبقي مضروبة واللون بيبقي فاتح لكن الغامق والباهت مش أصلي، والزبون سهل يفرق بينهم".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | التشكيل