اعلان

أجواء مبهجة.. بلالين علم فلسطين تتصدر المشهد في ساحات صلاة عيد الفطر بقنا (صور)

بلالين تزين ساحات صلاة العيد
بلالين تزين ساحات صلاة العيد

تزينت ساحات الصلاة بمحافظة قنا بالبالونات الملونة والألعاب التي ترفرف فوق المصلين الذين أدوا صلاة عيد الفطر المبارك بصحبة أطفالهم، وسط حالة من البهجة والسعادة بين الجميع.

بلالين تزين ساحات صلاة العيد

صلاة عيد الفطر بساحات ومساجد قنا

وجذبت البالونات الملونة أنظار المصلين، حيث تم تصميمها وتنفيذها على هيئة علم فلسطين تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، وعقب الصلاة تساقطت البالونات الملونة فوق رؤوس المصلين ليتسابق عليها الأطفال والشباب للحصول عليها، وسط فرحة عارمة بين المصلين وأطفالهم.

بلالين تزين ساحات صلاة العيد

وأدى المسلمون في محافظة قنا، اليوم الأربعاء، صلاة عيد الفطر المبارك، في 100 ساحة منتشرة وموزعة بمراكز المحافظة، بالإضافة إلى 3208 مساجد، وتبادل المواطنون التهاني بمناسبة العيد، وسط حالة من البهجة والسعادة بين المصلين.

بلالين تزين ساحات صلاة العيد

واصطحب المصلون أطفالهم لأداء صلاة عيد الفطر المبارك داخل المساجد، حيث سمحت مديرية أوقاف قنا باصطحاب الأطفال لإدخال البهجة عليهم احتفالًا بحلول عيد الفطر المبارك.

وكان اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أعلن عن تجهيز 3208 مساجد بمختلف قرى ومراكز المحافظة لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك، فضلا عن تجهيز 100 ساحة لإقامة صلاة العيد طبقا لما أقرته وزارة الأوقاف.

بلالين تزين ساحات صلاة العيد

وأضاف الدكتور ماهر علي جبر، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، أن الساحات التي جرى تجهيزها لصلاة عيد الفطر المبارك كائنة في مراكز الشباب وأفنية المدارس والأراضي الفضاء، ومستعدة لإقامة شعائر صلاة عيد الفطر المبارك لهذا العام، بالإضافة إلى أنه سيتم تكليف إمام وخطيب معتمد ومصرح له من وزارة الأوقاف في كل مسجد وساحة لتأدية صلاة عيد الفطر، منوهًا بالالتزام بالضوابط التي وضعتها وزارة الأوقاف لأداء صلاة عيد الفطر المبارك.

بلالين تزين ساحات صلاة العيد

وأشار ”جبر'، إلى أنه سيتم فتح المساجد قبل موعد الصلاة بنصف ساعة، كما سيتم السماح بفتح مصليات السيدات في المساجد التي تؤدي فيها صلاة الجمعة أو صلاة القيام وكذلك السماح باصطحاب الأطفال لإدخال البهجة عليهم احتفالا بحلول عيد الفطر المبارك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | استراحة