اعلان

«اللفة بـ 25 جنيها».. أطفال بني سويف يقبلون على ركوب الجمل بداخل حديقة الحيوان (صور)

أطفال بنى سويف يقبلون على ركوب الجمل بداخل حديقة الحيوان
أطفال بنى سويف يقبلون على ركوب الجمل بداخل حديقة الحيوان

يبحث الكثير من الأطفال بمحافظة بنى سويف، على كيفية الإستمتاع بإجازة عيد الفطر المبارك من الألعاب وخاصة ركوب الجمل بداخل حديقة الحيوان ببنى سويف، والتى تمتاز بالتشويق والإثارة والمتعة حسبما ذكر العديد من الأطفال.

احتفالات عيد الفطر بحديقة الحيوان ببنى سويف

أطفال بنى سويف يقبلون على ركوب الجمل بداخل حديقة الحيوانأطفال بنى سويف يقبلون على ركوب الجمل بداخل حديقة الحيوان

فبمجرد دخول الأطفال والشباب صغار السن برفقة أسرهم بداخل حديقة الحيوان ببنى سويف، يبحثون عن ركوب الجمال والخيل، لقضاء أيام عيد الفطر المبارك، وسط حالة من الفرحة والسرور والسعادة الكبيرة التي تسيطر عليهم.

ركوب الجمل بداخل حديقة الحيوان ببنى سويف

فقال أحمد جمال، أحد الأطفال بداخل حديقة الحيوان ببنى سويف، إنه يبحث دائما بشكل كبير عن الجمل للركوب عليها والاستمتاع بها أثناء سيرها بداخل الحديقة لبضعة دقائق، برفقة شقيقة، واللذان ينتظران الحصول على دورهما، بمبلغ 25 جنيها للمرة الواحدة، مؤكدا على أن هذه الطرق هى التى تساعد على الإستمتاع بإجازة عيد الفطر المبارك.

حديقة الحيوان ببنى سويف

أطفال بنى سويف يقبلون على ركوب الجمل بداخل حديقة الحيوانأطفال بنى سويف يقبلون على ركوب الجمل بداخل حديقة الحيوان

وأوضح محمد عبد الله، صاحب الجمال بداخل حديقة الحيوان ببنى سويف، أن الأطفال يشعرون بمتعة شديدة من خلال السير بالجمل بداخل الحديقة، ودائما يقفون وراء بعضهم البعض للحجز بالاسبقية لركوب الجمل.

إقبال كبير على السيد قشطة وزوجتة ونجله

فيما رصدت كاميرا جريدة أهل مصر، استحواذ ثلاثى حيوانات فرس النهر، الشهيرة بـ'السيد قشطة' والمتواجدة بـحديقة الحيوان بمحافظة بني سويف، على اهتمام آلاف المواطنين والأهالي من كافة المراكز السبع بالمحافظة، لما لهما من تفاصيل عن الحياة الأسرية والغذائية والعمرية لهم.

تأسيس حديقة الحيوان ببنى سويف

وقالت الدكتورة هبة أحمد، مدير حديقة الحيوانات ببني سويف، إن الحديقة تم إنشاؤها فى عام 1996 وتم افتتاحها في 17 أبريل 1997، وتبلغ مساحتها 4 فدان، وتقع في وسط المحافظة، موضحة أن هناك نوعية من سلالات من الحيوانات الجديدة للحديقة تضمنت 'أسود، وأحصنة 'البونو'، وحيوان اللازمة، والمها، والنسانيس'، فضلاً عن بعض الزواحف والطيور مثل العصافير والأوز وطائر 'الاينو'.

سلالات الحيوانات بداخل حديقة الحيوان ببني سويف

وأشارت إلى أن هناك نوعية من سلالات من الحيوانات الجديدة للحديقة تضمنت 'أسود، وأحصنة البونو، وحيوان اللاما، والمها، والنسانيس'، فضلاً عن بعض الزواحف والطيور مثل العصافير والأوز وطائر 'الاينو'، منوهة عن من أهم أشهر الحيوانات التى تستحوذ على النصيب الأكبر من زيارات المواطنين والأهالي بداخل حديقة الحيوان ببني سويف، هى ثلاثى حيوانات فرس النهر، الشهيرة بـ'السيد قشطة'، والمتواجدة بحديقة الحيوان بمحافظة بني سويف، أن يستحوذوا على اهتمام آلاف المواطنين والأهالي من كافة المراكز السبع بالمحافظة، لما لهما من تفاصيل عن الحياة الأسرية والغذائية والعمرية لهم.

اعمار السيد قشطة وزوجته جملات وولده جمال

وأضافت أن هناك 3 حيوانات من فرس النهر بالحديقة، وهم: ذكر الفرس وهو 'جابر' وزوجته أنثى فرس النهر وتدعى 'جملات'، ونجلهما 'جمال'، مشيرة إلى أن ذكر فرس النهر بالحديقة يدعى 'جابر' ويبلغ من العمر 30 عاما، 'الزوج'، يتراوح وزنه ما بين الـ2 إلى الـ2 ونصف الطن، ومتوسط عمره الـ50 عاما، مشيرا إلى أن المعدل اليومي من الغذاء 75 كيلو من الأطعمة المختلفة، وخاصة البرسيم والبطاطا والفول السوداني والفينو وشرب العسل بشكل دائم.

WhatsApp
Telegram