اعلان

بنيّة زواج الفتيات.. مواطن يوزع «سوبيا بالقرآن» خلال احتفالات عيد الفطر بساحة أبو الحجاج الأقصري (صور)

التوزيع
التوزيع

حرص أحد أهالي مدينة إسنا على إرواء عطش الزائرين لساحة أبو الحجاج الأقصري اليوم الجمعة، خلال احتفالات الأهالي بثالث أيام عيد الفطر المبارك، مع تلاوته آيات من القرآن على العصائر قبل توزيعها على المعيدين، مناديًا سوبيا بالقرآن.

التوزيع

توزيع سوبيا بالقرآن بساحة أبو الحجاج

وقال الطيب عبد السلام، لـ'أهل مصر'، إنه يقوم بتجهيز العصائر والمياه المثلجة، كل جمعة بعد الصلاة وقبلها، ويتلو عليها آيات من القرآن الكريم، بنية شفاء المرضى وتحقيق أمنياتهم بنجاح الطلبة والطالبات، وزواج فتيات المسلمين.

التصدق عن والديه

وأوضح الطيب عبد السلام أنه يفعل ذلك لوجه الله وللتصدق عن نفسه بهذا العمل الخيري وعن والديه، لينال أجل الثواب فى الآخرة من الله تعالى، وأيضا من أجل إدخال البهجة والسرور على قلوب المواطنين.

المواطن

ارتفاع درجات الحرارة

ولفت الطيب إلى أن مبادرته التي أطلقها لاقت إقبالا كبيرا من المواطنين خاصة فى ظل الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة الذي تشهده البلاد خلال هذه الأيام.

المواطن

اشرب وصلّ على النبي

وأضاف أنه يقف طوال أيام العيد كل عام وأيضا كل يوم جمعة منذ العاشرة صباحا وحتى آذان العشاء بداخل الساحة وعن يمينه 'جردل' من عصير السوبيا ويساره المياه المثلجة ثم يقوم بسكب العصير فى الأكواب البلاستيك ثم ينادي على الزائرين بقوله 'اشرب وصلى على النبي سوبيا بالقرآن' مما يتزاحم الأهالي عليه ويبدأ فى سقياهم.

التوزيع

الاحتفال بعيد الفطر

وشهدت ساحة أبو الحجاج الأقصري تزاحما وتكدسات عديدة من قبل الأهالي من أجل الاحتفال بعيد الفطر المبارك وسط فرحة عارمة غمرت قلوب الصغار والكبار، الذين بدأوا زيارتهم بالتوجه إلى المقام للتبرك به ثم الجلوس على الخضراء، وتناول المسليات، فى أجواء عائلية.

الفاعلية

كما يتم التقاط العديد من الصور التذكارية بين أسراب الحمام التي تحول ميدان أبو الحجاج إلى مزار وتجعل المواطنين يشعرون وكأنهم فى أوربا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (1-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول التعادل