اعلان

غلق 6 منشآت غذائية وإعدام 250 كيلو أطعمة و150 لتر زيوت فاسدة بأسيوط

جانب من الحملة
جانب من الحملة

شنت مراقبة الأغذية بصحة أسيوط حملات تفتيشية على منشآت الأغذية أسفرت عن غلق 6 منشآت غذائية، وإعدام 250 كيلو أغذيه، و150 لتر زيوت غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتحرير 64 محضر مخالفات خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

إعدام أطعمة وزيوت فاسدة بأسيوط

وقامت إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية بالتنسيق مع نظيراتها بمختلف الإدارات الصحية بتشديد الرقابة على المنشآت الغذائية والنوادي والكافيهات والمطاعم خلال أيام عيد الفطر المبارك وذلك في إطار تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت الغذائية والأسواق تزامنا مع موسم عيد الفطر المبارك، للتأكد من وصول غذاء آمن وصحي للمواطنين.

إعدام وضبط 793 كجم أغذية ولحومًا ومشروبات فاسدة في حملات بـ أسوان

إعدام أطعمة فاسدة أرشيفية

غلق 6 منشآت غذائية بأسيوط

وأكد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط أنه استمرارا للحملات التي تقودها مديرية الصحة بكافة قياداتها وإداراتها بصفة يومية وخاصة أيام عيد الفطر المبارك، قامت إدارة مراقبة الأغذية بشن العديد من الحملات المفاجأة والتي أسفرت عن المرور على 65 منشأه غذائية ما بين نوادي ومطاعم ومحالّ بيع لحوم ودواجن وجزارة.

وأسفرت جهود الحملات عن مخاطبة مجالس المدن بغلق 6 منشآت غذائية لعدم حصولها علي ترخيص وعدم استيفاءها للاشتراطات الصحية كما تم تحرير 24 محضر نظافة عامة للمحالّ غير المستوفاة للاشتراطات الصحية وعدم اهتمامها بالنظافة العامة بالإضافة إلى تحرير 40 محضر للعاملين الغير حاملين لشهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض المعدية.

المرور على المنشآت الغذائية بأسيوط

وأضاف وكيل وزارة الصحة بأسيوط أنه تم إعدام 250 كيلو أغذية مختلفة غير محتفظة بخواصها الطبيعية و150 لتر زيوت مستخدمة بالمطاعم وغير صالحة للاستهلاك البشري.

وأوضح صلاح همام مراقب عام الأغذية بصحة أسيوط أن إدارة مراقبة الأغذية وضعت خطه شملت قيام مكاتب الأغذية بجميع إدارات أسيوط بالمرور على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة وحفاظا على صحة المستهلكين، كما تم توعية أصحاب المنشآت الغذائية باتخاذ كافة الإجراءات التصحيحية اللازمة في حال وجود أية ملاحظات خاصة بسلامة الغذاء وفقا لخطة التأمين الطبي خلال أيام الأعياد.

مؤكدا استمرار الحملات المكثفة والتي تأتي في إطار خطه وزاره الصحة بالتفتيش على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين، حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | بداية الشوط الثاني