اعلان

انخفاض أسعار الخبز الحر والمكرونة في الفيوم بهذا الموعد

انخفاض أسعار المكرونه وزيادة وزن الرغيف
انخفاض أسعار المكرونه وزيادة وزن الرغيف

انخفض سعر الدقيق الفاخر خلال هذا الأسبوع بنسبة 12.5%، بحيث وصل سعر الطن إلى 16 ألف جنيه، مقابل 18 ألف جنيه في الفترة الماضية، وذلك حسبما أعلنت الغرف التجارية بمحافظة الفيوم.

انخفاض أسعار المكرونه وزيادة وزن الرغيفانخفاض أسعار الخبز

زيادة وزن رغيف الخبز الحر

وصرح المهندس سيد حرز الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، لـ أهل مصر، ستبدأ الحملات التموينية من يوم السبت المقبل على مخابز العيش السياحي، لتخفيض سعر الرغيف، وزيادة وزنة وأعطاهم مهلة خلال هذا الأسبوع من الانتهاء، من تصنيع الدقيق الفاخر الذي تم شراؤها قبل انخفاض الدقيق.

انخفاض أسعار المكرونه وزيادة وزن الرغيفانخفاض أسعار السلع

انخفاض أسعار الدقيق الفاخر

وأضاف حرز الله بأن سعر الدقيق انخفض، أول أمس ليصل أعلى أسعار الدقيق الفاخر نحو 16 ألف جنيه للطن، و14 ألف جنيه سعر طن الدقيق للأنواع الأقل جودة في السوق، موضحًا أن السوق الفيومي به نحو 10 أنواع من الدقيق تختلف أسعارة حسب الجودة، فضلًا عن أن إضافة المحسنات تزيد من سعر الدقيق.

انخفاض أسعار المكرونة

وأشار وكيل وزارة التموين إلى أنه من المفترض أن ينعكس انخفاض سعر الدقيق على السلع التي يدخل في مكوناتها التي على رأسها المكرونة، مضيفًا أن المكرونة من السلع، التي تتأثر تأثرًا مباشرًا بارتفاع أسعار الدقيق، ولم تشهد المكرونة المعبأ أي انخفاضات في أسعارها وبرجع ذلك للكمية المصنعة قبل ذلك وسوف يهبط أسعار المكرونة خلال الأيام المقبلة بعد انتهاء بيع المخزون في المخازن الموجودة بالمصانع.

انخفاض أسعار المكرونه وزيادة وزن الرغيفانخفاض أسعار السلع

وأوضح حرز الله أن المكرونة السائبة فقط هي التي شهدت انخفاضًا في أسعارها خلال الفترة الماضية، إذ يبلغ سعر كيلو المكرونة في الشيكارة جملة نحو 20 جنيهًا، ليصل سعر كيلو المكرونة في التجزئة إلى 24 جنيهًا كحد أقصى للسعر.

زيادة وزن البسكويت

وتابع وكيل وزارة التموين أن السلع التي مازالت لم تنخفض أسعارها رغم الانخفاضات في أسعار الدقيق خلال الفترة الماضية، المعجنات، مثل: الباتيه والخبز السياحي والبسكويت والحلويات، والتي من من المنتظر تراجع أسعارها خلال الفترة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: سواعد العمال هي أمل الوطن في بناء مستقبل يليق بتاريخ مصر