اعلان

652 مليون جنيه تكلفة مشروعات القطاع الصحة بمدينتي بنها وطوخ

تفقد الأعمال بالمستشفى
تفقد الأعمال بالمستشفى

أجرى اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، جولة ميدانية تفقد خلالها عددا من المشروعات الخدمية والتنموية، بقطاع الصحة بمدينتي بنها وطوخ بتكلفة تصل إلى 652 مليون جنيه، وذلك للوقوف على آخر مُستجدات الأعمال على أرض الواقع ولتسريع منظومة العمل، للانتهاء من تلك المشروعات في مُدتها المُقررة ودخولها الخدمة للنهوض بالخدمات المُقدمة للمواطنين، بالإضافة إلى تفقد أعمال توريد 3 أجهزة جديد بالمعامل المركزية وذلك ضمن جهود المحافظة للنهوض بقطاع الصحة باعتباره من أهم الملفات التي تعمل المحافظة على متابعتها وتطويرها جاءت الجولة بحضور الدكتور حمودة الجزار وكيل وزاره الصحة بالقليوبية والمحاسب محمد مرعي رئيس مجلس مدينه بنها واللواء أحمد جميل رئيس مجلس مدينة طوخ.

تفقد الأعمال بالمستشفى

تفقد التجهيزات بالمستشفى

بدأ المحافظ بتفقد إنشاء مبنى جديد بمستشفى حميات بنها بتكلفة إنشائية 60 مليون جنيه والتي تشمل 16 وحدة غسيل كلوي و19 سريرا عناية وجاري التشغيل في غضون شهر.

تفقد الأعمال بالمستشفى

تجهيزات

توريد أجهزة بالمعامل المركزية

واستمع المحافظ لشرح وكيل وزارة الصحة حول الإمكانات وعدد أسرة العناية المركزة بالمستشفى، مؤكدا أن المستشفى ما زالت تقدم الخدمة الصحية لأهالي القليوبية رغم دخولها مرحلة التطوير.

ووجه المحافظ رئيس مجلس مدينة بنها بتطوير ونظافة المنطقة المحيطة لمبنى المستشفى وذلك تماشيا مع أعمال التطوير.

كما تفقد الهجان أعمال توريد 3 أجهزة جديدة بالمعامل المركزية ببنها بتكلفة 12 مليون جنيه حيث تم توريد جهاز HPLC والجهاز يعمل على تحليل المحليات والألوان والمواد الحافظة وجهاز GC/MS-MS لتقدير متبقيات المبيدات والمواد العضوية في جميع أنواع الأغذية ومياه الشرب والصرف الصحي والصناعي وغسيل مرشحات ومياه حمامات السباحة، وجهاز لتقديم خدمة تحليل المخدرات للمواطنين والعاملين بالمصالح الحكوميه وتأكيد التحاليل الإيجابية للمترددين على الكومسيون الطبي.

مستشفى طوخ المركزي

وتابع المحافظ أعمال إنشاء مستشفى طوخ المركزي، لمتابعة ما استجد من أعمال، وذلك لإدخالها ضمن منظومة الصحة بالقليوبية ولتقديم خدمة صحية لائقة لمواطني مدينة طوخ والقرى المجاورة لها ولخدمة حالات الطوارئ التي تنتج عن حوادث على الطريق الزراعي، حيث تفقد عدة أقسام بمبنى المستشفى منها قسم العناية المركزة وقسم معامل التحاليل الشاملة والصيدلية وغرف العمليات والغرف الخاصة بالمرضى (الداخلي) ووحدة الغسيل الكلوي وقسم حضانات الأطفال.

وتقع المستشفى على مساحة 11 ألفا و200 متر مربع، ويقع المبنى الرئيسي على مساحة 3950 متر مربع، بطاقة استيعابية 98 سريرا، حيث يشمل المبنى قسم العناية المركزة بسعة 23 سريرا، بواقع 17 سريرا عناية مركزة وعزل، و4 أسرة عناية أطفال وعزل، وعدد 59 سريرا داخليا، و16 حضانة للأطفال المبتسرين بتكلفة تصل إلى 580 مليون جنيه حتى الآن.

وأضاف المحافظ أن المبنى الرئيسي يضم 13 عيادة خارجية وعيادتين لطب الفم والأسنان، وكذلك قسم الطوارئ، وصيدلية، وقسم للعلاج الطبيعي، وقسم الأشعة (سينية، ورنين مغناطيسي، وموجات فوق صوتية، ومقطعية)، كما يضم المستشفى 4 غرف عمليات ووحدة للغسيل الكلوي، بطاقة 20 سريرا، وقسم للمعامل، وقسطرة القلب، وغرف للولادة الطبيعة والقيصرية، فضلا عن 5 أسرة للرعاية المتوسطة، ومدرسة للتمريض، وسكن للأطباء .

وشدد المحافظ بسرعة الانتهاء من أعمال توصيل خطوط الكهرباء وشبكة الحريق، كما وجه بزيادة أعداد العمالة حتى يتسنى تسريع وتيرة معدلات الإنجاز بالمستشفى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل