اعلان

الحبس سنة لمتهم بالشروع في قتل 3 أشخاص بكفر الشيخ

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ، الدائرة الثانية، حضوريًا، بمعاقبة شخص بالحبس سنة واحدة مع الشغل وتغريمه مبلغ 5 آلاف جنيه؛ لاتهامه بالشروع في قتل 3 أشخاص، ومصادرة السلاح الناري المضبوط، وألزمته المحكمة المصاريف، وأمرت بإيقاف عقوبة الحبس المقضي بها 3 سنوات تبدأ من تاريخ صدور الحكم نهائيًا، كما أمرت المحكمة غيابيًا ببراءة متهمين آخرين من ذات التهمة المنسوبة إليهم.

صدر الحكم في القضية رقم 5558 لسنة 2023 جنايات قسم ثانٍ كفر الشيخ والمقيدة برقم 3825 لسنة 2023 كلي كفر الشيخ برئاسة المستشار شريف محمد قورة، رئيس المحكمة والدائرة الثانية، وعضوية المستشارين محمد مصطفى سليم، أحمد فتحي عبد المتعال، وسكرتارية محمد عبدالوهاب أبو طالب.

الحبس سنة مع الشغل لمتهم بالشروع في قتل 3 أشخاص

كانت النيابة العامة بمحافظة كفر الشيخ قد أحالت 'صلاح. ا. ا. م. ا'، و'كمال. م. ا. م. ا'، و'مصطفى. م. ا'، إلى محكمة جنايات كفر الشيخ؛ لمحاكمتهم عن التهمة المنسوبة إليهم باستعراض القوة والتلويح بالعنف والشروع في قتل المجني عليهم الثلاثة 'ا. م. م. ذ. م'، و'و. م. ع. أ. م'، و 'ر. ا. ر. ا'، في غضون يوم 1-11-2023 بدائرة قسم ثانٍ كفر الشيخ.

وتبين من أوراق القضية أن المتهمين الثلاثة استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف والتهديد به قبل المجني عليهم السالف ذكرهم بقصد ترويعهم وتخويفهم بإلحاق الأذى البدني والمعنوي بهم، وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في نفوسهم وتكدير أمنهم وسكينتهم وطمأنينتهم وتعريض حياتهم وسلامتهم للخطر وإلحاق الضرر بمصالحهم.

وكشف أمر إحالة المتهمين للمحاكمة أنهم شرعوا في قتل المجني عليهم الثلاثة عمدًا مع سبق الإصرار بأن قاموا بالتعدي عليهم وأعدوا لذلك الغرض سلاح ناري 'فرد خرطوش' وقاموا بإطلاق عدة أعيرة نارية قاصدين من ذلك إزهاق روحهم فأحدثوا ما بهم من إصابات والموصوفة بالتقارير الطبية الخاصة بهم وقد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو فرار المجني عليهم من مكان الواقعة ومداركتهم بالعلاج وذلك على النحو المبين بالأوراق.

وحازوا وأحرزوا سلاح ناري 'فرد خرطوش' بدون ترخيص، وكذلك ذخيرة خرطوش مما تستعمل في السلاح الناري موضوع الاتهام السابق دون أن يكون مرخصًا لهم بحيازتها وإحرازها، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، وكذلك حيازة سلاحين أبيضين 'سكين' بدون مسوغ قانوني من الضرورة الشخصية أو الحرفية، كما وُجهت للمتهم الأول تهمة إطلاق أعيرة نارية موضوع الاتهام الرابع من السلاح الناري موضوع الاتهام الرابع داخل المدن وذلك على النحو المبين بالأوراق.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل