اعلان

رياح خماسينية وعواصف ترابية على مطروح والساحل الشمالي

محافظة مطروح
محافظة مطروح

تتعرض مدينة مرسي مطروح والساحل الشمالي والعلمين اليوم الأربعاء لرياح خماسينية وعواصف ترابية ورملية، إذ حذرت الأرصاد من نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد تؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية على غرب البلاد.

رياح خماسينية بمطروح

وتؤكد الأرصاد الجوية أن هذه الأيام سوف تسجل ارتفاعا في درجات الحرارة لتصل إلى 30 و35 درجة في بعض المناطق، حيث حذرت هيئة الأرصاد من ظاهرة جوية وحالة عدم استقرار تضرب البلاد خلال ساعات.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

عواصف ترابية بمطروح والساحل الشمالي

ورفعت محافظة مطروح درجة الاستعداد القصوى للطقس غير المستقر، ووجهت هيئة الأرصاد تحذيرا من حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وقالت إن المحافظات بالوجة البحري ستتأثر الأربعاء بعواصف ترابية ورملية تتأثر بكتل هوائية جنوبية وهي المسببة للارتفاع في درجات الحرارة، مع وجود مرتفع جوي يمنع وجود السحب، وحذر من العواصف الترابية والرملية التي تؤثر على البلاد.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

طقس مطروح

وأوضح المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن البلاد ستتعرض الأربعاء لـ عواصف رملية وترابية، بالمناطق غرب الجمهورية، وقد تتعرض مناطق الوجه البحري، والقاهرة الكبرى لهذه العواصف.

وحذرت خرائط الطقس من نشاط رياح الخماسين على معظم أنحاء البلاد، محذرة من الوقوف في الساحات المكشوفة أوقات طويلة منعا لاستنشاق الرياح المحملة بالرمال والأتربة، ، وتأتي رياح الخماسين في فصل الربيع، وسُميت بهذا الاسم لأنها تستمر لمدة نحو 50 يوما.

WhatsApp
Telegram