اعلان

نجاح مقاطعة الأسماك لليوم الثاني في سوهاج.. وركود تام بالأسواق

فرش السمك
فرش السمك

نجحت حملة "خليها تعفن" لمقاطعة الأسماك البحرية والنهرية في أسواق محافظة سوهاج، في يومها الثاني بعد انطلاقها ببورسعيد؛ وذلك لمحاربة غلاء أسعارها ووقف جشع كبار التجار المتحكمين بعملية البيع والشراء.

وأجرت جريدة "أهل مصر" بثًا مباشرًا من داخل أسواق بيع الأسماك لرصد نجاح حملة "خليها تعفن" وركود حركة البيع والشراء به، ليتبين عدم وجود أسماك في الفرش لدي أغلب البائعين، ومن يمتلك فرشًا منهم لم يبتاع منها شئ.

https://www.facebook.com/share/v/zxH8giF5QtwVyT2K/?mibextid=qi2Omg

وأوضح "محمد" صاحب إحدي محلات بيع الأسماك البحرية، أن سعرها قد ارتفع للضعف الأشهر الماضية، مشيرًا إلى أن كيلو السمك البلطي يسجل 95 جنيهًا في حين أن سعره الطبيعي 50 جنيهًا فقط، كذلك الجمبري ب400 جنيهًا بدلًا من 200.

وقال البائع في البث المباشر: "كبار التجار بيرفعوا في السعر بدون وجه حق، والدليل على ذلك ثروة مصر السمكية عندنا بحرين ونهر وبحيرات كلها مليانة سمك على كل شكل ولون، وملناش علاقة بعلف أو استيراد لكن جشع التجار هو السبب".

وعن نجاح الحملة، يضيف البائع أن العشرات من المواطنين بادروا بمقاطعة شراء الأسماك حتي أنها تراكمت في الأسواق على كل فرش دون إقبال من أحد، متابعًا "الحملة نجحت وهتنزل السعر 50% المهم الناس تثبت وتلتزم بالمقاطعة، ولو السعر نزل كلنا هنستفيد".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة