اعلان

بمناسبة تحرير سيناء.. اليوم تشغيل طريق سيوة مطروح الخرساني أمام السيارات

طريق سيوة الخرساني
طريق سيوة الخرساني

أعلنت محافظة مطروح عن تشغيل القطاع الثالث من طريق سيوة الخرساني الجديد، اليوم الخميس، كأولى القطاعات بطول 50 كم في اتجاه “سيوة- مطروح”، احتفالًا بالذكرى الـ 42 لتحرير سيناء.

طريق سيوة الخرسانيطريق سيوة الخرساني

طريق سيوة الخرساني

وأوضح محافظ مطروح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أن تشغيل القطاع الثالث يعد انتصار جديد للعقول والسواعد المصرية في خطوات التنمية وذلك بعد انتهاء أعمال الرصف ووضع الخدمات من دورانات ومحاور وإشارات وغيرها كنموذج لأحدث أنظمة الطرق المتطورة، والذي يتم إنشائه لتيسير الوصول من واحة سيوة ومواكبة واستيعاب الحركة السياحية والتجارية خاصة تحمل الشاحنات الثقيلة.

وأشار إلى أنه يتم تنفيذ طريق سيوة مطروح الخرساني من خلال الجهاز المركزي للتعمير جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، كأحد المشروعات القومية على أرض مطروح بعقول وسواعد مصرية مع الاهتمام الكبير من القيادة السياسية بالمحافظة.

طريق سيوة الخرسانيطريق سيوة الخرساني

الساحل الشمالي الغربي

وفي سياق آخر، كان قد قال الدكتور لواء أمون مرتضى رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، في بيان إعلامي سابق له، أن إجمالي التكلفة بلغ 420 مليون جنيه، وجهود أكثر من 400 مهندس وفني وعامل و2 محطة لإنتاج الخرسانة وأكثر من 250 طن من المواد الخام يوميا وأكثر من 50 معدة وعربة وشركتين للعمل بالقطاع، ومعمل ضبط الجودة بالمشروع العملاق الذي يضم ثلاثة حارات مرورية من الخرسانة بعرض 11.25 متر بأعلى مواصفة تصميمية طبقًا للكود المصري.

وبالتوازي يجري رفع كفاءة وتوسعة الطريق الأسفلتي الموازي مرسى مطروح - سيوة من خلال الهيئة العامة للطريق، بما ييسر الطريق من وإلى واحة سيوة وتيسر الحركة وتوفير الأمان للمسافرين ويواكب مخططات التنمية والارتقاء بالواحة.

WhatsApp
Telegram