اعلان

حصاد 20 ألف فدان وتوريد 22 ألف طن قمح لشون وصوامع القليوبية

حصاد القمح بالقليوبية
حصاد القمح بالقليوبية

انتظمت عملية حصاد وتوريد محصول القمح بشون وصوامع التخزين بالقليوبية، وسط تشديدات بعدم استلام أقماح مستوردة أو متبقية من العام الماضي، حيث تم حصاد 20 ألف فدان وتوريد 22 ألف طن قمح لشون وصوامع القليوبية.

حصاد القمح بالقليوبية حصاد القمح أرشيفية

حصاد القمح بالقليوبية

من جانبه، أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، توريد 9333 طن و310 كيلو قمح للشون والصوامح داخل المحافظة، وتوريد 12151 طن و144 كيلو قمح لاماكن تخزين خارج المحافظة، بإجمالى 21 ألف و484 طن و454 كيلو قمح منذ انطلاق الموسم وحتى اليوم السبت .

تسهيلات للمزارعين

وأوضح محافظ القليوبية أن إجمالي ما تم حصاده حتى اليوم على مستوى المحافظة قد بلغ 20 ألف و300 فدان قمح، ودراس 19 ألف و375 فدان بإجمالي ما تم توريده حتى الآن بلغ 21 ألف و 484 طن، لافتاً إلى أن هناك متابعات يومية ومستمرة على أرض الواقع للإطمئنان على انتظام عملية التوريد وتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة أمام المزارعين، وذلك حتى الانتهاء من موسم الحصاد لتحقيق المُستهدف تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

وأشار محافظ القليوبية إلى أن المساحة المنزرعة قمح هذا الموسم بالمحافظة 39164 فدانا والمتوقع توريده 51 ألف طن، بإجمالي الشون والصوامع المعدة لاستقبال القمح الذي يتم توريدة 12 موقعا بسعة تخزينية 195740 ألف طن.

مستحقات المزارعين

وتابع الهجان آليات ومراحل توريد القمح بالصومعة بدءًا من استقبال السيارات والحمولات وأخذ عينة من قبل اللجنة المُشكلة للوقوف على درجة نقاوة وجودة المحصول ومن ثم ميزان البسكول وصولاً إلى منطقة النقرة لتفريغ الحمولة.

يذكر أن القمح المحلي المورد لهذا العام يتم صرف مستحقات المزارعين حسب نسبة النقاوة، وأسعار التوريد 2000 جنيه لأردب القمح درجة 23 ونصف و1950 جنيه لأردب القمح 23 درجة و1900 جنيه لأردب القمح درجة 22 ونصف وتصرف مستحقات المزارعين في مدة أقصاها 48 ساعة .

ولفت المحافظ إلى أن عملية التوريد تعد بمثابة مهمة قومية، مؤكداً أنه لن يسمح بأي تهاون أو تقصير فى عملية التوريد، مُطالباً جموع المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المخصصة حفاظاً على الصالح العام، مجدداً التأكيد بأن الدولة تولي اهتماماً بالغاً بعملية توريد الأقماح وأنها لا تدخر جهداً في تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للمزارعين بهدف تحسين المستوى المعيشي والاقتصادي لهم .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (2-2) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول التعادل