اعلان

مفيش جشع.. صاحب مزرعة دواجن وبيض ببورسعيد يكشف السبب الحقيقي لارتفاع الأسعار

مزرعة دواجن و بيض بمحافظة بورسعيد
مزرعة دواجن و بيض بمحافظة بورسعيد

بعد حملة مقاطعة شراء الأسماك بمحافظة بورسعيد، التي استمرت أسبوعا، يطالب الأهالي الاصطفاف في حملة أخرى لمقاطعة شراء البيض.

ويرى محمد الأتربي، صاحب مزرعة دواجن وبيض، بمحافظة بورسعيد، أن ارتفاع أسعار البيض، والدواجن لا يعود إلى جشع التجار، بما يستدعي المقطاعة، مشيرا في بث مباشر لـ أهل مصر، إلى أن ارتفاع أسعار البيض تعود لزيادة الدولار، وزيادة الأعلاف، التي ارتفعت لثلاثة أضعاف.

مفيش جشع.. صاحب مزرعة دواجن وبيض ببورسعيد يكشف أسباب ارتفاع الأسعار: الكرتونة بـ 145 والعلف السببصاحب مزرعة دواجن وبيض ببورسعيد يكشف أسباب ارتفاع الأسعار

أعلاف مخصوصة وأسعار مرتفعة

وأضاف الأتربي: 'ساعد انخفاض سعر العلف خلال الأيام الماضية، على انخفاض أسعار البيض، و مع ذلك لم تنخفض بنسبة، بسبب استمرار زيادة سعر العلف، الذي يبلغ حاليا 24 جنيها.

وتابع: 'نحصن الدجاج ضد الأمراض، كما أنها لها أعلاف مخصوصة، وهذه التحصينات أسعارها ارتفعت بصورة كبيرة جدا، لأنها مستوردة أيضا'.

مزرعة بيض بمحافظة بورسعيد مزرعة بيض بمحافظة بورسعيد

أسعار البيض مرتبطة بالدولار

وأوضح الأتربي أن الكرتونة الفارغة التي يتم تعبئة البيض فيها سعرها وصل إلى جنيهين، قائلا: 'صناعة الدواجن والبيض مرتبطة بالدولار بنسبة 95%'.

مفيش جشع.. صاحب مزرعة دواجن وبيض ببورسعيد يكشف أسباب ارتفاع الأسعار: الكرتونة بـ 145 والعلف السبب مزرعة دواجن وبيض ببورسعيد

وأتم صاحب المزرعة: 'كرتونة البيض كل يوم بسعر مختلف، وهي الآن بـ145 جنيها، وهذا السعر إذا انخفض فسيتسبب في غلق مزارع البيض كلها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً