اعلان

بعد الأسماك| بوادر حملة جديدة لمقاطعة البيض في بورسعيد.. وتاجر: مرعوبين وخسارتنا هتكون كبيرة

تاجر بيض يخفض أسعاره ببورسعيد
تاجر بيض يخفض أسعاره ببورسعيد

بعد نجاح حملة مقاطعة الأسماك التي دشنها أهالي محافظة بورسعيد بسبب ارتفاع الأسعار وامتدت للعديد من المحافظات الأخرى، أجرى موقع «أهل مصر» استطلاعا للرأي، من خلال منشور على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، جاء فيه: «بعد مقاطعة الأسماك، هل توافق على حملات مماثلة للحوم والدواجن؟»، السؤال الذي لاقى تجاوبًا كبيرًا من العديد من المواطنين كما لاقى صدى على عدد كبير من الصفحات المعنية بأخبار محافظة بورسعيد، وجاءت التعليقات على المنشور بالموافقة ومقاطعة شراء البيض أيضًا لارتفاع أسعاره بشكلٍ مُبالغ فيه دون مبرر.

استطلاع استطلاع "أهل مصر"

تاجر بيض بورسعيدي: مقاطعة البيض يُرعب التجار

وقدم موقع «أهل مصر» بثًا مباشرًا، للكشف عن أسباب ارتفاع أسعار البيض وتفاوت سعره من تاجر لآخر في محافظة بورسعيد، حيث التقت «أهل مصر» بتاجر بيض قام بتخفيض سعر الكرتونة إلى 140 جنيهًا، فى حين سعرها جملة فى المزارع 145 جنيهًا.

وكشف تاجر البيض، أن «سعر الكرتونة اليوم هو 140 جنيهًا للصغير، و150 جنيهًا للكبير، وهو أقل من سعر الجملة، لأننا لدينا مخزون كبير من البيض، وبعد حملة مقاطعة شراء الأسماك، ومطالبة أهالي بورسعيد بحملة مماثلة لمقاطعة شراء البيض، فأصبح الأمر مرعبا لنا».

انخفاض أسعار البيض بأسواق بورسعيدتاجر بيض يخفض أسعاره ببورسعيد

وأضاف: «كان لابد وأن نقوم بتخفيض أسعار البيض لأنه ليس من إنتاج اليوم الطازة، ومع ارتفاع درجة حرارة الطقس، سوف يزداد الطين بلة، وهيكون ممشش، وبذلك تكون خسارتنا كبيرة جدا، لذا نطرح كميات كبيرة بالأسواق حتى نتخلص منها، و بأسعار قليلة، وسوف نقلل في الأسعار بطريقة لم يتوقعها المواطن».

انخفاض أسعار البيض بأسواق بورسعيدتاجر بيض يخفض أسعاره ببورسعيد

وتابع: «انخفاض الأسعار مؤشر كبير لارتفاعها بصورة كبيرة بعد ذلك، ونسبة المكسب والربح للبائع قليلة جدا، حتى أصحاب المزارع نسبة مكسبهم بسيطة، المواطن عنده شعور أننا نقوم باستغلاله لكن لو حسبناها بالورقة والقلم احنا بنخسر». واطلق البورسعيدية على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» حملة لمقاطعة شراء الأسماك، ولاقت الحملة نجاحا كبيرا على مستوى محافظات مصر، ودخلت الحملة في اليوم السابع لها، مع انتظار قرارات أجتماع الغرفة التجارية بالصيادين و تجار الأسماك.

انخفاض أسعار البيض بأسواق بورسعيدتاجر بيض يخفض أسعاره ببورسعيد

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-2) في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ضغط هجومي للأبيض