اعلان

بعد إصابة 13 شخصًا.. حقيقة تسمم مياه الشرب في قوص بقنا

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أكدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، أن المياه صالحة ومطابقة للمواصفات ولا توجد بها أي مشكلات، مشيرة إلى أن الحدث هو تسريب بسيط من أسطوانة كلور فارغة أثناء تبديل الأسطوانة داخل محطة المسيد بمركز قوص، والتي تعمل بحالة جيدة منذ أمس.

بيان من شركة مياه قنا

تسريب بسيط من أسطوانة كلور بمحطة المسيد بقوص

وجاء ذلك ردًا على ما أثير من حالة القلق والذعر عقب تداول نبأ تسمم مياه الشرب بالكلور وتحذير الأهالي من شرب المياه، وهو ما وصل لحد إذاعة ذلك عبر الميكروفون في الشوارع، وهو ما نفته شركة المياه الشرب والصرف الصحي.

هذا وقد كان مستشفى قوص المركزي قد استقبل ١٣ مصابًا يعانون من صعوبة في التنفس والاختناق إثر استنشاقهم لأحد الغازات في الساعات الأولى من اليوم، وقام الفريق الطبي بالمستشفى بالتعامل السريع مع الحالات وعمل الإسعافات اللازمة للمصابين.

واطمئن الدكتور محمد يحي بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا، على المصابين وعلي سلامتهم وعلى الرعاية الصحية الموجهة لهم، وتقديم الدعم الطبي الكامل لهم حتي تعافيهم، وقد تعافي جميع المصابين من الحادث بعد تحسن حالتهم، والإطمئنان على استقرار الحالة الصحية لهم.

كما وجه 'بدران' الشكر والتقدير للفريق الطبي بالمستشفى وعلى رأسهم الدكتور أحمد النحاس مدير المستشفى لحسن إدارة الأزمة والتعامل السريع مع الحادث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة