اعلان

بسبب ارتفاع الأسعار.. ضعف الإقبال على الأسماك المملحة بالفيوم

ضعف الإقبال على الأسماك المملحة بالفيوم
ضعف الإقبال على الأسماك المملحة بالفيوم

شهدت منطقة سوق الفراخ، المتواجد بها محلات الأسماك المملحة «الرنجة والسردين والفسيخ»، اليوم الأحد، وقبل شم النسيم «عيد الربيع»، عدم إقبال الكثير من المواطنيين علي الشراء بسبب إرتفاع أسعار جميع أنواع الأسماك المملحة.

ركود في البيع والشراء

وقال صاحب محل أسماك مملحة لـ«أهل مصر»، عن سبب ارتفاع أسعار الرنجة لأنه يتم استيراده من هولندا.

إقبال ضعيف

واضاف الدمياطي صاحب اكبر محلات السردين بالفيوم أن عدم الإقبال على شراء الأسماك المملحة- الفسيخ والرنجة- متراجع هذا العام، بسبب تزامن شم النسيم بعد العيد الفطر المبارك بأيام والذي كان يوجد فيها اقبال من المواطنين وكذلك كان الأسعار اقل من اليوم.

أسعار السردين والفسيخ

وأكد «الدمياطي»، صاحب محل أسماك مملحة، أن الأسعار في شم النسيم وعيد القيامة المجيد كالتالي: «الفسيخ 350 جنيهًا والسردين 120 جنيهًا»، مؤكدا أن السردين «الدلع» هو الأكثر مبيعًا، لأنه يصلح لكافة الأذواق وبعض فئات مرضي الأمراض المزمنة.

ركود في البيع و الشراء للأسماك المملحة بسبب ارتفاع الاسعار

وتابع، أن الرنجة الهولندي هي الأكثر مبيعا في الفيوم، وسعرها 160 جنيهًا للكيلو.

وقال «أبو محمد»، بائع بصل وليمون: «الموسم مضروب منذ أمس ومفيش إقبال ربع العام الماضي، ويرجع ذلك بسبب ارتفاع أسعار الأسماك المملحة، مما أثر علي شراء البصل والليمون، ويحضر من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 12 صباحا لمدة 15 ساعة يومية من أمس لكي يستطيع بيع المحصول، ودفع ما عليه».

ويٱمل «أبو محمد»، أن السوق يتحرك غداً الإثنين شم النسيم ويكون في حركة بيع و شراء غير اليومين الماضيين، لأنه لم يبيع ربع محصول البصل والليمون خلال الأيام الماضية مما سوف يؤدي الي خسارة فادحة بسبب تلف الليمون.

ركود في البيع و الشراء للأسماك المملحة بسبب ارتفاع الاسعار

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً