اعلان

وفاة أقدم مُحفِّظي القرآن الكريم بكفر الشيخ بعد صراع مع المرض

الشيخ الراحل
الشيخ الراحل

خيمت حالة كبيرة من الحزن على الأهالي في مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، بعد رحيل الشيخ 'محمد السيد الشحات'، وشهرته 'الشيخ مصطفى الشحات'، أحد أقدم مُحفِّظي القرآن الكريم بمحافظة كفر الشيخ، والذي وافته المنية صباح اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز الـ93 عاما، إثر تعرضه لوعكة صحية ألمت به مؤخرًا، وذلك بعد أكثر من 80 عامًا قضاها في خدمة كتاب الله تعالى.

وفاة أقدم مُحفِّظي القرآن الكريم

وتحول موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لدفتر عزاء لنعي الشيخ الراحل، حيث دوّن رواد الموقع العديد من المنشورات لنعيه معبرين عن حزنهم لفقدانه، كما انهالت التعليقات بالدعوات له بالرحمة والمغفرة وأن يجعل الله القرآن الكريم شفيعًا له يوم القيامة.

الشيخ الراحل الشيخ الراحل

وفاة أقدم مُحفِّظي القرآن الكريم بكفر الشيخ بعد صراع مع المرض

وقال نجل الشيخ الراحل، إن والده من مواليد عام 1931 ببيلا في محافظة كفر الشيخ، وحفظ القرآن الكريم في سن مبكرة على يد الشيخ يوسف شتا، ثم عمل مقيم شعائر بوزارة الأوقاف، وكرس حياته لتحفيظ أبناء مركز ومدينة بيلا القرآن الكريم، فكان يقضي كل وقته في المسجد لتلاوة القرآن الكريم وتحفيظه، وكان يتردد عليه الحفظة من كل محافظات الجمهورية لقراءة القرآن عليه حتي يُصحح لهم، وأنّه كان يحفظ القرآن الكريم بالقراءات العشر، وأجاز عدد كبير من الحفظة.

حالة من الحزن على جميع أهالي مدينة بيلا

جدير بالذكر أن الشيخ الراحل لم يكن فقط من أقدم مُحفظي القرآن الكريم على مستوى محافظة كفر الشيخ، وتوفي صباح اليوم بعد صراع مع المرض استمر لسنوات، لتخيم حالة من الحزن على جميع أهالي مدينة بيلا بعد وفاته.

ومن المقرر أن يشيع أهالي مدينة بيلا، جنازة الشيخ محمد السيد الشحات، بعد صلاة ظهر اليوم، بعد أن تُقام عليه صلاة الجنازة بمسجد المرسي ببيلا، ليواري جسده الثرى بمقابر الأسرة ببيلا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشكيل الحكومة الجديدة.. أسماء الوزراء الباقون في منصابهم