اعلان
اعلان

تحرك طائرة جثامين شهداء لقمة العيش من الأردن لمصر

أحمد مصطفى عبد الواحد عضو مجلس النواب عن دائرة سنورس بالفيوم
أحمد مصطفى عبد الواحد عضو مجلس النواب عن دائرة سنورس بالفيوم

أنهت السفارة المصرية بالأردن، إجراءات نقل جثامين ثلاثة عُمال من محافظة الفيوم، لقوا مصرعهم خلال عملهم في ترميم وصيانة سور مدرسة كفر راكب الثانوية للبنات في لواء الكورة بمحافظة إربد بالأردن، حيث إنهار عليهم.

وقال النائب أحمد مصطفى عبد الواحد، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز سنورس بمحافظة الفيوم، ووكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أنّه تم شحن جثامين الشباب الثلاثة محمد شعبان عبد الحليم، وسامح جبالي، وشعبان عبد الشافي، على متن الرحلة (720) ومن المقرر أن تصل إلى مصر خلال وقت قصير.

وأشار عبد الواحد، إلا أنّه كان دائم الإتصال مع السفير المصري بالأردن شريف كامل الذي أنهى إجراءات شحن جثامينهم، وحصل على قرار المدعي العام الأردني، وموافقة من وزارة الصحة بالأردن والسفارة أيضًا.

في سياق متصل، قال أحمد إسماعيل عمدة قرية كفر عميرة لـ"أهل مصر" أنّه هو وأسر المتوفين توجهوا إلى مطار القاهرة منذ فجر اليوم، وفي انتظار وصول الجثامين من أجل استلامها والعودة بها إلى مسقط رأسهم لدفنهم في مقابر أسرهم، مُشيرًا إلى أنّ باقي أقارب المتوفين يقومون الآن بتجهيز المقابر وفتحها كي يتم دفنهم فور وصولهم.

وكانت قد خيمت حالة من الحزن على أهالي كفر عميرة التابع لمركز طامية بمحافظة الفيوم، بعدما علموا بوفاة ثلاثة من شباب القرية في حادث إنهيار سور مدرسة عليهم أثناء قيامهم بترميمه بدولة الأردن، حيث إنهار عليهم جدار مدرسة كفر راكب الثانوية للبنات في لواء الكورة بمحافظة إربد بالأردن، خلال اليوم الدراسي أمام طلاب المدرسة الذين يتجاوز عددهم 700 طالب، حيث إنّ السور كان متهالكًا وقديمًا جدًا وإنهار على العمال قبل البدء في ترميمه، بينما أغلقت وزارة التربية والتعليم بالأردن إخلاء المدرسة بعد الحادث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً