اعلان

بعد تسببه في مصرع وإصابة 6 أشخاص.. ذعر بين أهالي العطارين بالإسكندرية بسبب ميل مفاجئ للعقار المنهار

ذعر بسبب ميل عقار العقارين المنهار بالإسكندرية
ذعر بسبب ميل عقار العقارين المنهار بالإسكندرية

تعرض عقار مقهي العمال المنهار بمنطقة العطارين وسط الإسكندرية لميل مفاجئ من الخلف، كما انهارت بعض أجزائه الداخلية، الأمر الذي أثار حالة من الخوف والذعر بين سكان العقارات المجاورة للعقار.

وأبلغ الأهالي علي الفور الجهات المختصة لاتخاذ اللازم، وانتقلت منذ قليل، الأجهزة التنفيذية بحى وسط إلى مقر العقار، وتم قطع جميع المرافق من كهرباء ومياه وغاز عن العقار بالكامل، تمهيدًا لإزالته لما يُمثله من خطورة كبيرة على المواطنين القاطنين بالعقارات المجاورة وكذلك المارة بالطريق خاصة وأن العقار المنهار به أجزاء معلقة وأخرى مائلة.

ذعر بسبب ميل عقار العقارين المنهار بالإسكندرية

كما انتقلت قوة أمنية لتأمين المنطقة، وتم فرض كردون أمنى حول العقار وحواجز حديدية أغلقت شارع العطارين أمام العقار، وشرع مقاول الهدم وفريقه فى هدم الأجزاء العلوية المائلة والمتعلقة والتى تمثل خطر أولًا، ثم سيتم تنفيذ الإزالة للعقار بالكامل.

ولقى ٥ أشخاص مصرعهم وأصيب سادس، أمس، في انهيار أسقف عقار قديم خالي من السكان مكون من دور أرضى، و3 طوابق علوية بمنطقة العطارين، وسط الإسكندرية.

وتلقت غرفة عمليات المحافظة وغرفة عمليات حي وسط إخطارًا يُفيد بانهيار سقف العقار رقم ٤٦ شارع إسماعيل مهني بالعطارين، وعلى الفور كلف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اللواء حمدي الحشاش، سكرتير عام المحافظة، وجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بالتوجه فورًا إلى موقع الحادث، والدفع الفورى بجميع المعدات الثقيلة، والسيارات اللازمة لرفع الأنقاض الناتجة عن الحادث.

ذعر بسبب ميل عقار العقارين المنهار بالإسكندرية

وانتقل اللواء حمدي الحشاش، سكرتير عام المحافظة، والعميد فادي وديع، رئيس حي وسط، وسكرتير عام حي وسط، وفرق الدفاع المدني، والإسعاف، ووحدة التدخل السريع، ولجنة الأزمات والكوارث برئاسة المهندس حنفي محمد، والإدارة العامة للمتابعة بالمحافظة برئاسة المهندس عادل جابر، وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة.

وتبين بعد الفحص ومعاينة العقار أنه من المنشآت الآيلة للسقوط وصادر له رخصة الهدم برقم 215 لسنة 2017، وخالي تماما من السكان، ويوجد منازعات قضائية بين المالك وصاحب المقهى بالدور الأرضي، وقد قامت عربات الإسعاف بنقل المتوفين إلى المشرحة، وتم نقل المصاب على الفور إلى مستشفى الأميري الجامعي لتقديم الدعم الطبي اللازم له، كما تم عمل كردون بمحيط العقار لحماية المارة.

ذعر بسبب ميل عقار العقارين المنهار بالإسكندرية

WhatsApp
Telegram