اعلان
اعلان

الشرقية تبدأ مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة بمنطقة تل بسطة الأثرية

البدء في التجهيز لإحياء مشروع العائلة المقدسة بالزقازيق
البدء في التجهيز لإحياء مشروع العائلة المقدسة بالزقازيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة يعد أحد أهم المشروعات التي توليها المحافظة إهتماماً خاصاً لكونه يعزز من فرص تنمية الخدمات السياحية على أرض الشرقية، مشيراً إلى أن المحافظة تنفرد بمظاهر تراثية متعددة ومقاصد سياحية و ينتشر بين ربوعها أكثر من 100 موقع أثري وبها 3 طرق تاريخية ودينية تضيف للمحافظة عراقة وأصالة وتضعها على الخريطة السياحية العالمية.

وفي هذا السياق ومتابعة تنفيذ مشروع إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة عقد اللواء دكتور حسين الجندي سكرتير عام محافظة الشرقية إجتماعاً تحضيرياً ‏لوضع الخطوط العريضة لتطوير منطقة تل بسطة ( خط سير العائلة ‏المقدسة ) بمدينة الزقازيق ، بحضور المهندس محمد الصافي السكرتير ‏العام المساعد وممثلي الكنيسة القبطية ووكيل وزارة الاسكان ورئيس مدينة ‏الزقازيق وممثلين عن وزارتي الزراعة والآثار ومديري إدارات التراث ‏الحضاري والسياحة والشبكات والمتابعة الميدانية بالمحافظة ‏، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

أكد اللواء حسين الجندي السكرتير العام أن المحافظة تبذل قصارى جهدها لوضع الشرقية على الخريطة السياحية العالمية ، مؤكداً أن إحياء مسار العائلة المقدسة يعد بمثابة تنمية حضارية ويساهم في الحفاظ على الإرث الإنساني الممتد لفترات زمنية بعيدة وقادمة ، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة أعمال تنفيذ المشروع وتطوير نقطة مسار العائلة المقدسة وذلك إحتفالاً بيوم دخول العائلة المقدسة بأحد نقاط المسار في محافظة الشرقية في الأول من يونيو القادم.

أشاد ممثلو الكنيسة القبطية بالشرقيه بالدور الذي تقوم به المحافظة والمشاركة المعتادة في مثل هذه المشروعات والتي أرساها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ليشعرنا بالجسد الواحد والمحبة الواحدة التي تربطنا جميعا منذ قرون بعيدة ، مؤكداً أن تل بسطة ليست اضافة لمسار العائلة المقدسة فقط إنما هي جزء من العبادة والتاريخ الكنسي .

طالب ممثلي الكنيسة بعمل جدارية ببداية طريق بلبيس الزقازيق الصحراوي ولوحات إرشادية بجانب الطريق لتوضيح الأهمية الوطنية والسياحية لمسار العائلة المقدسة.

وخلال الإجتماع تم الإتفاق على ضرورة اسراع الخطى والتنسيق بين الجهات‏ المختصة لوضع خطة زمنية سريعة لإنهاء الأعمال كافة في أسرع وقت ‏ممكن .‏

وضع ‏تصور لأماكن زراعة النخيل حول منطقة تل بسطة بقوام ‏600 نخلة على أن يتم زراعة نخل ملوكي ونخيل مثمر داخل المنطقة وخارجها.

فضلا عن عمل منشور معلوماتي باللغتين العربية والانجليزية يحتوي على ‏المادة الدينية والعلمية لمسار العائلة المقدسة على أن يتم الانتهاء من التجهيز وانهاء الاعمال المطلوبة وتهيئة المنطقة في غضون 60 يوما من تاريخ عقد الاجتماع التحضيري.

وجه ممثلو الكنيسة الشكر لمحافظ الشرقية ولجميع القيادات التنفيذيه بالمحافظه لدعمهم ومساندتهم لاحياء مسار رحلة العائلة المقدسة بمحافظة الشرقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض