اعلان

انتهاء تقييم مشاريع "stem" للطلاب المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية

تقييم مشاريع "stem" للمتفوقين بالإسكندرية
تقييم مشاريع "stem" للمتفوقين بالإسكندرية

انتهت لجنة تقييم مشاريع مدارس المتفوقين STEM، اليوم الخميس، من تقييم المشاريع الخاصة بالصف الثالث الثانوى بمدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ببرج العرب بالإسكندرية.

وتجربة 'STEM' هى اختصار للحروف الأولى من 'العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات' معتمدة على التجربة والمشاهدة والتطبيق بدلا من الطرق التقليدية، ويكون تقييم الطالب من خلال 'portfolio' حيث يتم كتابة جميع أنشطة الطالب يوميا وقياس التقدم اليومي، ومن خلال تقييم عملى عن طريق عمل نموذج تطبيقي يتم من خلاله حل مشكلة حقيقية وتقييمها.

وضمت لجنة التحكيم كل من الدكتور عادل خميس موجه عام بالتربية والتعليم، والمهندس محمد سعيد من المهتمين من قطاع الصناعة بالتعليم في مصر، وعلى كريم مسئول برنامج STEM، والدكتور محمد رمضان أستاذ هندسة الاتصالات بجامعة جنوب الوادى بالأقصر، والمهندسة ياسمين محمود، بالإضافة لكوكبة من أساتذة الجامعات المصرية.

وقال الدكتور عادل خميس، موجه عام بالتربية والتعليم وعضو لجنة التحكيم، إن تلك النوعية من التعليم تعتمد على التعلم المبنى على المشروعات، وما لذلك من أثر في تحويل الحالة النظرية للتعليم إلى حالة تطبيقية والتى تعد الهدف الأساسي من التعليم.

وأشار المهندس محمد سعيد، عضو لجنة التقييم، إلى أهمية الدور الذى تقوم به مدارس المتفوقين في إعداد طالب باحث قادر على خوض المنافسات في المرحلة الجامعية والمهنية، مضيفا أنه تمت مناقشة إمكانية التعاون مع المجال الصناعى لعمل زيارات ميدانية للطلبة للمصانع للتعرف على التطبيقات الهندسية الفعلية للنظريات العلمية المختلفة.

وجدير بالذكر أنه تم انتهاء عمل اللجنة بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالغردقة والأقصر وقنا وكفر الشيخ.

تقييم مشاريع 'stem' للمتفوقين بالإسكندرية

تقييم مشاريع 'stem' للمتفوقين بالإسكندرية

تقييم مشاريع 'stem' للمتفوقين بالإسكندريةتقييم مشاريع 'stem' للمتفوقين بالإسكندرية

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مجلس النواب يستمع لبيان الحكومة بشأن الموازنة العامة للدولة اليوم