اعلان

انطلاق فعاليات ماراثون الأقصر الدولي في دورته الـ27.. صور

مارثوان الأقصر الدولي في دورته الـ27
مارثوان الأقصر الدولي في دورته الـ27

انطلقت فعاليات ماراثون الأقصر الدولي في دورته الـ27، صباح اليوم الجمعة، في تمام الساعة السابعة صباحًا، بمشاركة 270 عداء من 20 دولة بمختلف دول العالم، برعاية وزارة السياحة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة.

بدأت فعاليات الماراثون بحضور كل من محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر، وحفني بركات مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالأقصر، وصلاح رشوان وكيل المديرية للشئون الرياضية، ومحمد عبدالوهاب واسماعيل عامر، مدير مركز المعلومات.

ومن المقرر أن ينتهى الماراثون فى الواحدة ظهرا، وهو ينقسم إلى 3 سباقات منه الماراثون الكامل 42 كيلو، ونصف مارثون 22 كيلو، وسباق رمسيس وهو 12 كيلو متر، ويمر السباق وسط المناطق الأثرية المختلفة، ثم يتجه مرورا بمعبد "هابو" ثم تمثالي ممنون، ثم طريق وادي الملوك ثم معبد سيتي الأول، ورمسيس الثاني، ثم العودة مرة أخرى لمعبد الدير البحرى حتشبسوت.

وقال محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر، إن الماراثون له أهمية خاصة نظرا لمشاركة عدد كبير من العدائين بمختلف دول العالم، مضيفًا أنه يسهم فى زيادة الحركة السياحية الدولية الوافدة لمحافظة الأقصر وارتفاع معدلاتها مرة أخرى إلى جانب جذب المزيد من الحركة السياحية الرياضية للمدينة.

ومن جانبه أشاد حفني بركات وكيل الشباب والرياضة بالأقصر، بدور الأجهزة الأمنية ساعدت في انطلاق الماراثون بصورة جيدة في تأمين خط سير السباق فى بدايته حتى العودة لمنع وجود أى معوقات، مشددا على رغبة العدائين القادمين وإصرارهم على المشاركة إيمانا منهم أن مصر تتمتع بالأمن والأمان والاستقرار، مشيرا إلى مشاركة العديد من الدول العربية والأوربية وبعض السفارات الأجنبية.

كان محافظ الأقصر المستشار مصطفى الهم، ترأس اجتماعا بحضور مسئولي هيئة تنشيط السياحة والتنمية السياحية وإدارتي المرور، والصحة، والإدارات المعنية، وتم بحث كيفية تأمين خط سير الماراثون بدءاً من معبد حتشبسوت حتى العودة مرة أخرى إلى نقطة الانطلاق وإعداد نقاط تأمين ثابتة ومتحركة وتجهيز مستشفى القرنة ووضع تمركزات سيارات الإسعاف للتدخل السريع واستقبال الحالات الطارئة.

يذكر أن الماراثون انطلق بالمحافظة للمرة الأولى عام 1993 من أمام معبد حتشبسوت بالدير البحري بالبر الغربي بالأقصر، شارك فيه العديد من العدائين من الدول العربية والأوروبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً