اعلان
اعلان

سطوع الشمس وغياب السحب.. استقرار فى طقس بني سويف

أحوال الطقس ببنى سويف
أحوال الطقس ببنى سويف
كتب : شعبان طه

تشهد محافظة بني سويف، منذ الساعات الآولى من صباح اليوم الجمعة، استقرار فى أحوال الطقس والمناخ، والمصاحب لسطوع الشمس، وغياب السحب المنخفضة، والملبدة بالغيوم، بكافة المراكز السبعة بالمحافظة.

وكانت محافظة بنى سويف، قد شهدت خلال اليومين الماضيين، انخفاضا ملحوظا بدرجات الحرارة، المصاحبة ببرودة شديدة، بكافة المراكز السبعة بالمحافظة، مع ظهور سحب ملبدة بالغيوم، المصاحبة لتيارات هواء باردة متوسطة.

وكان الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف قد شدد على ضرورة الاطمئنان ومراجعة كافة الاستعدادات التي نفذتها الأجهزة المعنية بالمحافظة لمجابهة تقلبات الطقس المحتملة، مشيرا إلى ضرورة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية، ومتابعتها عن طريق غرفة العمليات المركزية وإدارة الأزمات بالمحافظة.

وطالب بضرورة القيام بالجولات التفقدية الميدانية المستمرة لمتابعة مخرات السيول بدائرة المحافظة للتأكد من جاهزيتها لاستقبال أية سيول محتملة أو أمطار، بالإضافة إلى مناقشة التقارير الدورية بشكل لتقييم الوضع الحالى للمخرات من حيث صيانتها وتطهيرها.

ووجه المحافظ رؤساء المدن والقرى والمديريات الخدمية المعنية برفع درجة الإستعداد القصوى في القطاعات الحيوية، وضرورة متابعة تنفيذ كافة التدابير والأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجارى المائية،والتأكد من جاهزية المعدات وتطهير مخرات السيول، مع تكثيف المتابعة والجولات الميدانية للمرور على الأماكن التي قد تمثل مواقع لتجمع المياه والأمطار ومعالجة الأماكن المنخفضة وعيوب رصف الطرق التي قد تسبب تجمع المياه وإعاقة المرور، مشددا على أهمية المتابعة المستمرة للنشرات التي تصدرها هيئة الأرصاد الجوية للتعامل مع أية تداعيات قد تنجم عن حالة عدم إستقرار الحالة الجوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس