اعلان

الرسم على "التورتة".. إبداع فنانة موهوبة بقنا.. استوحت الفكرة من "شيف صيني" وصنعت 500 قطعة في يوم.. بدأت بجمهور "فيسبوك" وتواصل معها أصحاب قاعات الأفراح (صور)

فتاة من قنا موهوبة في الرسم على التورتة
فتاة من قنا موهوبة في الرسم على التورتة

عشقت الرسم منذ صغرها، واشتهرت بموهبتها بين عائلتها وأصدقائها، فبحثت عن طريقة مختلفة لإبرازها، حتى اهتدت إلى فكرة الرسم على الحلويات، فحولت 'التورتات والجاتوهات' إلى أشكال فنية، وأصبحت ترسم كل الأشكال عليها لتزينها وتصبح وكأنها قطع فنية.

فتاة من قنا موهوبة في الرسم على التورتةةتورتة

آلاء أحمد مصطفى، 24 عامًا، خريجة كلية التجارة، ومقيمة بمنطقة المساكن في قنا، اشتهرت على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بصناعة التورتات المرسومة بأشكال فنية مختلفة أبهرت متابعيها، وبات الكثيرون يطلبون منها صناعة التورتات في مناسباتهم الخاصة.

قالت آلاء لـ'أهل مصر' إنها لم تفكر في إخراج هوايتها في الرسم إلا منذ عامين فقط، عندما قررت أن تستخدمها في شيء مختلف، فاتجهت إلى صناعة التورتات ولكن بطريقة مختلفة عن الموجودة في المحلات، فاتخذت أول خطوة لها بإنشاء جروب على موقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك» وأضافت كل أصدقائها الذين ساعدوها كثيرا في نشر فكرتها وتوصيلها لأهالي قنا.

فتاة من قنا موهوبة في الرسم على التورتةاية فكرة صناعة

وأوضحت آلاء أنها استوحت فكرة التورتات المرسومة من خلال مشاهدتها لشيف صيني عبر 'يوتيوب' فكان له الفضل في تنفيذ فكرتها وإخراج هوايتها وموهبتها في الرسم.

وأضافت أنها قررت افتتاح مشروع لصناعة التورتات المرسومة ليس باعتباره مصدر رزق لها، بل لشدة حبها وشغفها بالرسم، وقامت في أول عمل لها بالإعلان على جروبها عن عرض لمدة يوم واحد، لصناعة تورتة بالشيكولاتة بسعر 20 جنيهًا، فوجدت إقبالا كبيرا حتى إنها قامت بصناعة 500 تورتة في ذلك اليوم بمفردها، وأُعجب الكثيرون بما صنعته والأشكال المختلفة التي رسمتها، وعاود كل من اشترى منها في ذلك العرض الاتصال بها لصناعة تورتة أخرى، وكانت تلك أول خطوة.

فتاة من قنا موهوبة في الرسم على التورتةلى التورتة

ذكرت آلاء أنها خسرت كثيرًا من الناحية المادية في أول عرض لها، لأنها استخدمت خامات باهظة السعر مثل الشيكولا الخام واستبعدت عجينة السكر نهائيًا منها لأنها غير صحية، ولذلك طعمها كان أجمل، وانبهر بها الجميع، ورغم خسارتها شعرت بالفرح لأن الفكرة أعجبت الكثيرين.

وأضافت أنها منذ ذلك اليوم أصبحت مشهورة بصناعة التورتات بأشكال مختلفة، حيث رسمت كل تورتة حسب المناسبة، وبدأ أصحاب قاعات الأفراح يتواصلون معها لتجهيز التورتات لحفلات الزفاف، ومن هنا ازدادت شهرتها داخل المحافظة.

فتاة من قنا موهوبة في الرسم على التورتةلرسم على التورتة

وقالت آلاء إنها سعيدة لأنها مارست هوايتها في الرسم على أشكال التورتات والجاتوهات، وأعجب الكثيرين، وأشارت إلى أنها تحلم بإكمال مشروعها بافتتاح محل خاص بها لصناعة التورتة المرسومة بدلًا من صناعتها في المنزل كما تفعل الآن.

فتاة من قنا موهوبة في الرسم على التورتة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم