اعلان

طقس غير مستقر.. الأقصر تتخذ إجراءاتها الاستباقية للتعامل مع أي طارئ

غيوم سوداء بالأقصر
غيوم سوداء بالأقصر

شهدت محافظة الأقصر طقس غير مستقر في الساعات الأولى من الليل، اليوم الجمعة، وسادت أجواء بادرة تصل لحد الصقيع، وظهرت السحب المنخفضة والمتوسطة التى يصاحبها سقوط للامطار في أي وقت، كما انخفضت درجة الحرارة الصغرى لتسجل 9 درجات مع ارتفاع في نسبة الرطوبة لتبلغ 75٪.

وفي السياق ذاته رفعت محافظة الأقصر درجة الاستعداد من خلال التنسيق مع كافة المراكز والمدن والمديريات على مستوى المحافظة ليتم إخطارغرفة العمليات الرئيسية بأى طارئ فى حينه.

كما تم رفع درجة الاستعداد في كلا من الحماية المدنية والمطافئ للتعامل مع أى حرائق قد تنتج عن حركة الرياح، وكذلك تم التنسيق مع الإدارة الصحية ومرفق الإسعاف والتأكيد على توفير المستلزمات الطبية والأدوية على مستوى المحافظة ونشر فرق الانتشار السريع لسيارات الإسعاف بجانب قوات الحماية المدنية والمرور، تحسبا لسقوط الأمطار ومواجهة أى تداعيات لسوء الأحوال الجوية.

فيما شكلت مديريات الرى والإنقاذ النهرى، وشرطة المسطحات المائية، لجان وفرق مهيئة للتدخل السريع فى حالة حدوث أى طارىء قد يؤدى لوقف حركة الملاحة النهرية للبواخر والمراكب الشراعية والدهبيات الخاصة بالرحلات السياحية.

وجاءت هذه الإجراءات الاحترازية والاستباقية جاءت بناءً على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بهدف الحد من الأزمات والمشاكل داخل المحافظة والتأكد من سرعة التعامل واتخاذ الاجراءات السليمه مع أى طارئ قد يحدث.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إن بي سي الأميركية: الرد الإسرائيلي على إيران سيكون "محدودا"