اعلان
اعلان

وجبات فاسدة واختلاط بين البنين والبنات.. مخالفات بالجملة داخل دار أيتام العندليب في الشرقية

دار أيتام
دار أيتام

أنا وكافل اليتيم كهاتين وأشار بأصبعيه السبابة والوسط .. أوصى الرسول صلى الله عليه وسلم بحسن معاملة اليتيم، وجعل لرعاية الأيتام ثواب عظيم يصل لحد بلوغ من يفعل ذلك مرتبة تماثل مرتبة الرسول، والدولة من جانبها تحرص كل الحرص على تنفيذ الوصية والتوسع في بناء دور الأيتام والاهتمام بهم، بل وجعلت من ضمن اختصاص وزارة كالتضامن الاجتماعي، حمايتهم ورعايتهم.

على الرغم من ذلك، تحولت هذه الدور إلى سلخانات لتعذيب الأطفال وانتهاك براءتهم، وهذا ما يحدث داخل دار أيتام العندليب في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، والذي يعد من ضمن دور الأيتام المعروفة في المحافظة، حيث ترعرع فيه العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، بجانب الشاعر الشهير أحمد فؤاد نجم وبعض الشخصيات الشهيرة الأخرى.

الانتهاكات داخل الدار وصلت إلى سلب أموال الأطفال وطعامهم، علاوة على الإهمال في حفظ وجباتهم الغذائية حتى فسدت، وطهيها بشكل يعرض صحة وحياة الأطفال للخطر.

وذكرت مصادر من داخل الدار لـ أهل مصر، أنه تم توريد ثلاجة من داخل الدار لجهة أخرى غير تابعة للتضامن، في انتهاك صريح للقانون، بجانب سلب مال اليتيم، وذلك وفقًا للمستندات التي حصلت عليها أهل مصر.

وذكرت مصادر أخرى داخل الدار، أن هناك أيضًا وقائع تعذيب حدث داخل الدار، أخرها تعرض طفلة من أبناء الدار منذ أيام لحفلة تعذيب وضرب من إحدى المشرفات، ما تسبب للطفلة في جروح بأماكن متفرقة من جسدها.

كما أوضحت المصادر أن الإهمال داخل الدار ليس وليد هذه الأيام، بل ممتد منذ سنوات، مشيرة إلى أن بعض الشباب من أبناء دار العندليب، يتعاطون المخدرات، بل والأمر وصل إلى حد الاختلاط بين الشباب والبنات داخل الدار، حيث يذهب الشباب إلى مبنى البنات ليقيموا الحفلات معهن، في انتهاك صريح للقانون ولوائح دور الأيتام التي تحظر ذلك.

وأضافت المصادر ذاتها أن انتهاك القانون داخل دار أيتام العندليب لم يصل إلى هذا الحد فقط، بل هناك بعض أبناء الدار تجاوزوا السن القانوني للبقاء داخل، حيث من المفترض أن يغادر النزيل الدار عندما يبلغ 21 عامًا، وهذا ما لا يحدث داخل الدار، لكى يتثنى للمسئولين عن الدار نهب موارده.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض