اعلان
اعلان

الفائزة بجائزة القراءات الصغرى على مستوى العالم لـ"أهل مصر".. "من يحفظ القرآن الله قد اصطفاه"

أميرة نادي الفائزة بالمركز السابع على مستوى العالم في القراءات الصغرى للقرآن الكريم
أميرة نادي الفائزة بالمركز السابع على مستوى العالم في القراءات الصغرى للقرآن الكريم

فازت أميرة نادي سيد عمران (20 عامًا) ومقيمة بقرية مطرطارس بمحافظة الفيوم، بالمركز السابع على مستوى العالم في القراءات الصغرى للقرآن الكريم بعد منافسة شرسة ضمت 285 متسابق من مختلف الدول الإسلامية والعربية بالعالم.

وعلى الرغم من ظروفها الصعبة، وصعوبة تعلم القراءات الصغرى، وكذلك توقف تعليمها عند حصولها على دبلوم فني إلا أنها لم تيأس وحوّلت أملها إلى طاقة تحدت بها ظروفها، واختتمت حفظ القران الكريم في الثانية عشر من عمرها في أحد كتاتيب تحفيظ القرآن بمطرطارس.

وقالت "أميرة" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أنّ قرية مطرطارس تشتهر بأنها الأكثر تعليمًا وحفظًا للقرآن، حيث يحرص أهالي القرية على تحفيظ أبنائهم القرآن الكريم منذ طفولتهم المبكرة فيبدأون تحفيظهم منذ عمر 4 أعوام أو أقل، مؤكدةً أنّ حفظ القرآن في قريتهم بنفس أهمية دخول المدرسة، والوقت بين صلاة العصر إلى صلاة المغرب هو الوقت المقدس بالقرية لتحفيظ القرآن الكريم بالكتاتيب.

وكشفت "أميرة" أنها ليست المرة الأولى التي تشارك في تلك المسابقة، ووصلت إلى التصفيات ولكنها لم تفز، وأصرت على المشاركة في المسابقة هذا العام بعدما شجعها "الشيخ" الذي يُحفظها وأخبرها أنّ مستواها جيد جدًا وأنها يجب أن تُكمل حفظ القراءات، وألا تكتفي بحفظ القرآن الكريم فقط مثلما يفعل معظم أهالي القرية، قائلةً "اللي بيحفظ القرآن ربنا بيكون اصطفاه، والقرآن دستور الأمة ولو سيبناه لن تكون أمتنا ناجحة".

وأشارت أميرة إلى أنّ سفير دولة الكويت قام بتكريمها، وكذلك السعودية قاموا بتكريمها، كما كرمها وكيل مشيخة الأزهر ومساعد وزير الأوقاف، ونظموا حفلًا ضم 40 شخصًا هم الفائزين في المستبقة وهي بينهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو