اعلان
اعلان

كاهن كنيسة العذراء بدكرنس لـ"أهل مصر": قبلت رأس قارئ القرآن لعذوبة صوته وتأديته عمله بمثالية (خاص)

كان كنيسة دكرنس مع مقرأ
كان كنيسة دكرنس مع مقرأ

في واقعة تعكس روح المحبة التي تربط المصريين بعضهم ببعض؛ قبلَ القمص روفائيل واصل، كاهن كنيسة العذراء بدكرنس التابعة لمحافظة القليوبية، رأس وجبين ووجنتي الشيخ طه النعماني أثناء قراءة الأخير للقرآن بأحد العزاءات في المدينة مساء أمس الجمعة.

وقال القمص روفائيل واصل، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إنه حرص على تقبيل رأس الشيخ طه النعماني؛ لأن وجده يؤدي عمله بطرية مثالية، وأن صوته كان عذبًا في التلاوة.

وأكد كاهن كنيسة العذراء بدكرنس، أن الله محبة، وما فعله شيء طبيعي؛ لأننا نعيش فى وطن واحد لا يوجد فرق فيه بين مسلم ومسيحي، مضيفًا: 'نحن أخوة، وقد حضرت العزاء لآداء الواجب، وهذه عادتي في حضور جميع المناسبات بالمدينة، وليست المرة الأولى'.

وأشار القمص روفائيل، إلى أنه يعتبر جميع أبناء دكرنس أخوته وأصدقائه، وأن لديه الكثير من الأصدقاء المسلمين الذين يتحدث معهم ويتحدثون معه دومًا، قائلًا: 'نحن في دكرنس نسيج واحد، ولا نفرق بين مسلم ومسيحي، والمسلمون يأتون إلينا في الكنيسة لتهنئتنا بالأعياد، مثلما نذهب إليهم لتهنئتهم في عيدي الفطر والأضحى، وحتى فى شهر رمضان'.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، مقطع فيديو يُظهر القمص روفائيل واصل، كاهن كنيسة العذراء بدكرنس، وهو يقبل رأس وجبين ووجنتي الشيخ طه النعماني، أثناء تلاوة الأخير لآيات من القرآن في أحد العزاءات بالمدينة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً