اعلان

أهالي ببني سويف يدشنون مبادرة جديدة لتيسير الزواج والحد من تكاليفه

صور أرشيفية
صور أرشيفية

دشن أهالى قرية العقاد ببنى سويف، اليوم السبت، مبادرة لتيسير الزواج والمقبلين من الشباب والفتيات، والحد من غلاء تكاليف الزواج المتبعة حاليا بكافة القرى المجاورة، مما ينتج عنها الحد من عملية التعنت والتشدد بين الأهالى، وصد الشباب عن عملية الزواج.

قال أحمد عبد الرحمن، أحد الأهالى بعزبة العقاد، إنه تم طرح هذه المبادرة من جانب شباب القرية، للعمل على الإنتهاء من حالة التعنت وما أحل الله، وأن هذا التعنت يخالف لما جاء عليه الإسلام وسماحته ويسره، مما يجعل الكثير من الشباب يعرضون عن الزواج، وما به من سوء النتائج عن ذلك التعنت.

وأوضح أن العديد من الشباب قاموا بطرح مبادرة على أولياء الأمور تدعو إلى تيسير أمر الزواج وذلك بإلغاء بعض البنود التى يمكن إلغاؤها وخاصة فيما يتعلق بالزوج، ومنها ألا يزيد عدد جرامات الذهب الملتزم به الزوج كمهر للزوجة عن 50 جرام، وألا تزيد الشبكة ومتطلباتها عن 7 آلاف جنيهًا، فضلا عن إلغاء زفة الشبكة.

وأوضح أن من بنود المبادرة أيضا التى تتعلق بالزوجة، إلغاء النيش وأدواته لما فيه من السعة على الطرفين، وإلغاء قاعة الأفراح والاقتصار على حنة واحدة للطرفين، مشيرا إلى أنه تم وضع بند الاقتصار على جهاز واحد من كل نوع مثل: "ثلاجه، وغساله واحدة، و شاشة تليفزيون واحدة، وفرن واحد، وبوتجاز واحد، وأنبوبة واحدة، ومكواة واحد".

وأضاف أن من بنود المبادرة أيضا ضرورة الإقتصار في ملابس تجهيز العروسة، على 20 عباية فقط ما بين المنزلية والخاصة بالخروج، والعمل على تجهيز العروسة ببعض المفروشات الخاصة بالمنزل، ما بين الـ5 إلى 10 مفارش بحد أقصى، وإحضار طاقم واحد من أطقم المطبخ، فضلا عن إحضار 2 "دستة" من من كل نوع من أنواع الملاعق والأكواب.

WhatsApp
Telegram