اعلان

أطباء المنيا: الحالة العامة للطبيبات الأربع مستقرة.. ولن يغادرن المستشفى الأسبوع الحالي

أطباء المنيا: الحالة العامة لمصابات الطبيبات الأربعة مستقرة.. ولن يغادرن المستشفي الأسبوع الحالي
أطباء المنيا: الحالة العامة لمصابات الطبيبات الأربعة مستقرة.. ولن يغادرن المستشفي الأسبوع الحالي

قال الدكتور ناصر زغلول، نقيب أطباء المنيا، إن الحالة العامة للطبيبات المصابات الأربع حتي الان مستقرة، موضحا أنه تم دخول الدكتورة آمنة للعمليات أمس، وسوف تجري عملية أخرى لها خلال الأيام القادمة.

وأضاف في تصريحات لـ«أهل مصر»، أن الدكتورة راعوث، أجرت عملية جراحية الأيام الماضية ومن المقرر أن تجري اليوم عملية أخري، موضحا أن الحالات الأربع سوف تبقى داخل المستشفى لفترة كبيرة ولن يغادرن الأسبوع الحالي.

وأعلنت لجنة الشباب بالنقابة العامة للأطباء، عن استدعاء خمسة أطباء من القيادات الإدارية لمديرية الشؤون الصحية بالمنيا ووزارة الصحة إلى لجنة التحقيق بالنقابة.

وقالت اللجنة في بيانها: استكمالًا لمتابعتنا معكم لكافة تحركات لجنة الشباب لأجل استرداد حق زملائنا الشهداء والمصابين، فقد صدرت أمس الموافق 18 يناير لسنة 2020، خطابات استدعاء لخمسة أطباء من القيادات الإدارية لمديرية الشئون الصحية بالمنيا و الوزارة إلي لجنة التحقيق بنقابة الأطباء، وأنه في حالة عدم الحضور إلي اللجنة سيتم تحويلهم إلي لجنة التأديب باعتبارهم مدانين وقد تصل العقوبة إلي الشطب من سجلات نقابة الأطباء.

وكانت حالة غضب قد سادت بين أهالي محافظة المنيا عقب انتشار صيغ خطابات موجهة إلي طبيبات التكليف انه في حال عدم الحضور الي القاهرة لحضور تدريب بالمعهد القومي للتدريب بأكاديمية الأميرة فاطمة بمدينة نصر سيتم النقل خارج الإدارة الصحية، وابلاغ الطبيبات قبل موعد التدريب ب48 ساعة فقط مما لم يسعف الطبيبات الحصول علي تذاكر حجر مما أضطرهن للسفر من خلال ميكروباص أجرة، ما تسبب في وقوع الحادث توفيت علي اثره 3 طبيبات والسائق فيما أصيب 11 طبيبة.

WhatsApp
Telegram