اعلان
اعلان

أطباء المنيا: سنتقدم ببلاغ للنائب العام والنيابة الإدارية ضد المتسببين في حادث طبيبات الكريمات

أطباء المنيا: النقابة الفرعية تتقدم غدا ببلاغ للنائب العام والنيابة الإدارية ضد المتسببين بحادث الطبيبات
أطباء المنيا: النقابة الفرعية تتقدم غدا ببلاغ للنائب العام والنيابة الإدارية ضد المتسببين بحادث الطبيبات

قال الدكتور ناصر زغلول نقيب أطباء المنيا إن النقابة الفرعية ستتقدم غداً ببلاغ الي النائب العام والنيابة الإدارية بالمنيا ضد المتسببين في حادث تصادم الأطباء، لافتا إلى أن الطبيبات زميلات ضحايا ومصابين الحادث لم يذهبن إلى عملهن حتى الآن احتجاجا على ما حدث لزملائهن.

وأكد الدكتور ناصر زغلول، نقيب أطباء المنيا، إن الحالة العامة للطبيبات المصابات الأربعة حتى الآن مستقرة.

وأوضح، نقيب أطباء المنيا خلال تصريحات صحفية خاصة لـ"أهل مصر"، أن تم دخول الدكتورة آمنة للعمليات أمس وسوف تجرى عملية أخرى لها خلال الأيام القادمة، لافتا إلى أن الدكتورة راعوث أجرت عملية جراحية الأيام الماضية ومن المقرر أن تجري اليوم عملية أخري، موضحا أن الحالات الأربعة سوف تبقي داخل المستشفي لفترة كبيرة ولن يغادرن الأسبوع الحالي.

وأعلنت لجنة الشباب بالنقابة العامة للأطباء، عن استدعاء خمسة أطباء من القيادات الإدارية لمديرية الشؤون الصحية بالمنيا ووزارة الصحة إلى لجنة التحقيق بالنقابة.

وقالت اللجنة في بيانها، استكمالًا لمتابعتنا معكم لكافة تحركات لجنة الشباب لأجل استرداد حق زملائنا الشهداء والمصابين، فقد صدرت أمس الموافق 18 يناير لسنة 2020 خطابات استدعاء خمسة أطباء من القيادات الإدارية لمديرية الشئون الصحية بالمنيا و الوزارة إلى لجنة التحقيق بنقابة الأطباء، وأنه في حالة عدم الحضور إلى اللجنة سيتم تحويلهم إلى لجنة التأديب باعتبارهم مدانين وقد تصل العقوبة إلى الشطب من سجلات نقابة الأطباء.

وسادت حالة غضب بين أهالي محافظة المنيا عقب انتشار صيغ خطابات موجهة إلى طبيبات التكليف أنه في حال عدم الحضور إلى القاهرة لحضور تدريب بالمعهد القومي للتدريب بأكاديمية الأميرة فاطمة بمدينة نصر سيتم النقل خارج الإدارة الصحية، وإبلاغ الطبيبات قبل موعد التدريب ب 48 ساعة فقط مما لم يسعف الطبيبات الحصول على تذاكر حجر مما اضطره للسفر من خلال ميكروباص أجرة، ما تسبب في وقوع الحادث توفيت على إثره 3 طبيبات والسائق فيما أصيب 11 طبيبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض