اعلان

خطر على الصحة العامة.. ضبط مصنع لإنتاج العصائر بالواسطى ببني سويف

مصنع لإنتاج العصائر ببني سويف
مصنع لإنتاج العصائر ببني سويف

تمكنت حملة من فريق الأغذية بإدارة الواسطى الصحية، جنوب بنى سويف، اليوم، بالإشتراك مع مباحث التموين، من ضبط مصنع لإنتاج العصائر يعمل بدون ترخيص، وبه نقص شديد في الإشتراطات، ويمثل خطر داهم على الصحة العامة.

وتم التحفظ خلال الحملة على المصنع، على 1800 زجاجة مشروب عصير، " زنة الزجاجة الواحدة "1 لتر، و 6800 زجاجة مشروب عصير، " زنة الزجاجه الواحده 200 مللي"، و 62 كيلو جرام، من مستلزمات إنتاج مختلفة، فضلا عن أنه تم سحب العينات اللازمة للفحص،وتم تحرير محضرا رقم 2318 جنح الواسطى لسنة 2020.

وكان قد كلف الدكتور محمد يوسف، وكيل وزارة الصحة، الدكتورة أمنية حسن، مدير إدارة الشؤون الوقائية بالمديرية، لتشكيل لجنة من فريق مراقبة الأغذية بإدارة الواسطى، لتكثيف الرقابة على الأسواق والمحلات التجارية حفاظا على صحة المواطنين.

وفي سياق متصل، كلف الدكتور محمد يوسف، وكيل وزارة الصحة ببنى سويف، الدكتور بسام رونز، مدير إدارة العلاج الحر، بتشكيل لجنة للمرور على بعض المنشآت الخاصة داخل مركزي "بني سويف والفشن"، أسفرت عن وجود بنك للدم بإحدى المستشفيات الخاصة، غير مرخص، وتم إغلاقه، وتحرير محضرا بالواقعة للعرض على النيابة العامة.

كما تم رصد بعض المخالفات الصحية، داخل مركز كلى صناعى، ومركز طبي لجراحات النساء والتوليد، بمركز بنى سويف، وتوجهت اللجنة وانذارهم لتفادي المخالفات خلال أسبوع، فضلا عن تنفيذ قرارات غلق 4 عيادات خاصة، ومركز علاج طبيعي بمركز بني سويف،و معامل تحاليل داخل مركز الفشن، جنوب المحافظة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مجلس الأمن يؤجل التصويت على مشروع قرار منح فلسطين العضوية الكاملة للغد