اعلان
اعلان

أخطاء طبية تهدد مريضا بالشرقية.. والد طفل: "الإهمال كاد أن ينهي حياة ابني"

أخطاء الطبية بالشرقية تهدد حياة المرضي
أخطاء الطبية بالشرقية تهدد حياة المرضي

وجه 'شحتة' أحد أهالي مدينة أبوحماد، اتهامه لـطبيب بأحد المستشفيات الخاصة بالمدينة، بالخطأ في التشخيص والإهمال المتعمد، خلال بلاغ بمركز الشرطة يحمل رقم 6031 إداري المركز.

وقال ' شحتة ع م'، إن أحد الأطباء داخل مستشفى خاص في مدينة أبوحماد، بمحافظة الشرقية، تسبب في تدهور حالة نجله الصحية بسبب وقوع خطأ طبي أثناء إجرائه عملية داخل المستشفى بعدما نقل لها إثر معاناته من مغص.

الأخطاء الطبية بالشرقية تهدد حياة المرضي

وأشار والد الضحية، إلى أن الإهمال المتعمد أثناء إجراء جراحة استئصال زائدة دودية لنجله، تسبب في تعرضه للموت، بسبب آلام حادة بالبطن، وتجميع صديدي حول الأمعاء، ووجود ورم حول الأمعاء، وحدوث مضاعفات شديدة.

الأخطاء الطبية بالشرقية تهدد حياة المرضي

وكشف شحتة في بلاغه عن تفاصيل الواقعة، أن نجله أحمد يبلغ من العمر 14 عام، شعر بآلام شديدة في البطن، على إثرها نقله إلي عيادة الطبيب الخاصة به، وأنه فوجئ بأن الطبيب يخبره أن نجله مصاب بالزائدة الدودية ويحتاج إلى إجراء عملية جراحية وبالفعل أجرى العملية داخل أحد المستشفيات الخاصة في مدينة أبوحماد بمعرفة الطبيب 'أحمد م ع '، لافتا إلى أنه بعد إجراء العملية وإفاقته من البنج بدأ يتألم ويصرخ، فظل الطبيب يعطيه مسكنات ومضادات حيوية لمدة شهر كامل، ولم يتحسن الطفل.

الأخطاء الطبية بالشرقية تهدد حياة المرضي

واستكمل والد الطفل ضحية الإهمال الطبى حديثه قائلا: ذهبت إلى طبيب آخر بمستشفى التيسير الخاص، بتاريخ 1 أكتوبر 2019، بعد شهرين من تاريخ العملية تم عمل أشعة وتحاليل، وإجراء منظار تشخيصي، واتضح لي أن الدكتور أهمل في عمله مما كاد أن يعرض نجلي للموت بسبب إهمالة وتقصيره في العمل ولكن تم إنقاذه.

وأضاف والد الطفل، أن التشخيص داخل مستشفى التيسير التخصصي، أثبت وجود تجمع صديدي حول الأمعاء، ووجود ورم حول الأمعاء. وذلك نتيجة الإهمال الطبي أثناء إجراء عملية الزائدة الدودية، مشيرًا إلى أنه بعد ذلك تم إجراء عملية جراحية لنجله داخل مستشفى التيسير التخصصي، وتم استئصال الورم، وتفريغ الصديد، وتدخلت عناية الله في إنقاذ نجله من الموت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل