المشرف العام على التحرير داليا عماد

بعد أسبوع ونصف.. خروج الطفل "إياد" من مستشفى الفيوم بعد شفاءه

أهل مصر
الطفل إياد بعد إفاقته من الغيبوبة
الطفل إياد بعد إفاقته من الغيبوبة

خرج الطفل "إياد" المصاب إثر حدوث تسرب غاز بمنزله نتج عنه وفاة والدته وشقيقه، اليوم الثلاثاء، من مستشفى الفيوم العام لتحسن حالته، بعد أن قضى فيها أسبوع ونصف منذ السبت قبل الماضي.

الجدير بالذكر أن الطفل قد دخل المستشفى نتيجة تسمم بالغاز أدى إلى إختناق والدخول في غيبوبة، كما تسبب الغاز في التأثير على المخ، والتهاب رئوي، وقد دخل العناية المركزة للأطفال وقضى خمسة أيام على جهاز التنفس الصناعي، وكان في حالة صعبة جدًا.

وقالت الدكتورة آمال هاشم، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، أنّهم قدموا لـ"إياد" كافة أوجه العناية، وأنها كانت تتابع حالته باستمرار وتزوره في المستشفى، وأوصت بالاهتمام به خطوة بخطوة.

وأشارت "هاشم" إلى أنّ "إياد" نال أيضَا اهتمام الوزارة، وتابعوا تطور حالته خطوة بخطوة حتى الشفاء، حيث وجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بعلاجه والاهتمام الشديد بحالته، وتقديم تقرير يومي مفصل عن حالته لها، وأصدرت أوامرها باستمراره في مستشفى الفيوم العام لعدم التمكن من نقله إلى معهد ناصر بسبب خطورة حالته.

وكشفت وكيل وزارة الصحة بالفيوم، أنّه قد أشرف فريق طبي متخصص برئاسة الدكتور عفت عزت رئيس قسم عناية الأطفال ومعه 12 طبيب أطفال و8 ممرضات و2 مشرفات بتقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة لـ"إياد".

وقد صرفت إدارة المستشفى بقيادة الدكتور محمد عبد الله مدير المستشفى، مكافأة مالية للتمريض، بينما أمرت وكيلة الوزارة بعمل شهادات تقدير الأطباء الذين أشرفوا على علاجه وحققوا معجزة بكل المقاييس.

إقرأ أيضاً:
محافظ قنا يناقش مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي ببرنامج التنمية المحلية لصعيد
تسمم أسرة بعد تناول "سمكة الأرنب" السامة في بور سعيد
"أمن أسيوط" ينقذ مواطنا حاول إشعال النيران فى نفسه أعلى برج معدني
عاجل
عاجل
يشبه "التنين".. حقيقة تعرض مصر لإعصار مدمر خلال ساعات (خاص)