اعلان

استجابة لما نشرته "أهل مصر".. غلق معمل تحاليل ألقى مخلفات طبية بشارع بالفيوم

مخلفات طبية ملقاه بالشارع
مخلفات طبية ملقاه بالشارع

قالت الدكتور آمال هاشم وكيل وزارة الصحة بمحافظة الفيوم، إنّه صدر قرارًا بغلق معمل تحاليل، وعمل محضر ومخالفات له، حيث يقع المعمل أعلى وفا بنك وصيدلية الحكيم بشارع التحرير، وذلك بعدما ألقى الكثير من المخلفات الطبية، وأنابيب تحمل دماء مفتوحة، وسرنجات بها أثار دماء، مما يهدد حياة المواطنين وخصوصًا عُمّال النظافة بالخطر وانتقال الأمراض والعدوى.

وأشارت إلى أنّ معظم المعامل التي تُلقي النفايات الطبية، وقعت عقودًا مع إدارة النفايات بالمديرية، ومن المفترض أنّ إدارة النفايات تستلم تلك النفايات يوميًا من داخل العيادات والمعامل والمستشفيات، موضحةً أنّ ما يتم إلقاءه بالخارج فهو مسؤولية الحي والبيئة.

ولفتت إلى أن السر في تعمد تلك المعامل والعيادات إلقاء المخلفات الطبية في الشوارع هو قيامهم بدفع مبالغ مالية على الكمية حسب الوزن، لأنّ إدارة النفايات تقوم بوزن النفايات لحساب المقابل المادي لها، وتلك المعامل والعيادات تُسلم كمية بسيطة فقط من النفايات الطبية وتلقي بالباقي في الشوارع من أجل عدم دفع مقابل مالي لها.

وكان سكان منطقتي البحاري وباغوص قد استيقظوا صباح أمس الاثنين على كمية كبيرة من المخلفات الطبية الخاصة بأحد المعامل، التي تحتوي على بقايا دم وسرنجات ملطخة بالدماء بجوار عامود كهرباء، غير آبهين بصحة المواطنين والأطفال وعمال النظافة.

وطالب الأهالي المسؤولين بالتدخل ومعرفة الفاعل وإتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة واللازمة لعقاب مرتكب الواقعة، وكي يكون عبرةً للآخرين من أجل ألا يتكرر هذا الفعل مرة أخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: مصر تواصل العمل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات لقطاع غزة