"اتحضر للأخضر".. الغربية تستعد لاحتفالية يوم البيئة الوطني

أهل مصر
اجتماع محافظة الغربية
اجتماع محافظة الغربية

استعرض الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، استعدادات المحافظة لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، "اتحضر للأخضر .. طريق التنمية المستدامة" باحتفالية يوم البيئة الوطني يوم ٢٧ يناير الجاري.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بالديوان العام للمحافظة بحضور اللواء مهندس شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة والدكتور أحمد عتمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورؤساء المدن والأحياء وعدد من الجهات المعنية.

وخلال الاجتماع؛ أكد محافظ الغربية أهمية المبادرة والتي تستهدف الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظاً على حقوق الأجيال القادمة والتقليل من التغيرات المناخية ، مشيراً إلى أن أعمال المبادرة بالمحافظة تأتى بالمشاركة مع جامعة طنطا وجميع المديريات بالمحافظة وجهاز شئون البيئة والجمعيات الأهلية.

وتتضمن أعمال المبادرة زراعة أكثر من 2000 شجرة مثمرة بالحدائق العامة والجامعة والمدارس ، بالإضافة إلى توزيع 6 ألاف شنطة "صديقة البيئة" على المواطنين بالشوارع للحد من استخدام البلاستيك.

وكذا إقامة ندوات توعوية للعاملين بالجامعة والديوان العام للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه والطاقة والحث على النظافة.

وقيام مديرية الري بحملات تطهير بفروع النيل والترع وإزالة نواتج التطهير. وفي السياق ذاته؛ كلف محافظ الغربية رؤساء مراكز المدن والأحياء بتنظيم معارض للزهور أمام كل مجلس ومدينة ، بالإضافة إلى تنظيم مهرجان زهور بالسيارات المزينة بالزهور تجوب شوارع المحافظة.

وفي نهاية الاجتماع؛ أكد محافظ الغربية ضرورة المشاركة الجادة في المبادرة لتغير السلوكيات البيئية الخاطئة للحفاظ على البيئة المحيطة.