اعلان
اعلان

بدء امتحان الجغرافيا للصف الثاني الثانوي إلكترونيًا في بنى سويف

امتحانات الصف الثاني الثانوي إلكترونيا ببنى سويف
امتحانات الصف الثاني الثانوي إلكترونيا ببنى سويف

بدأ طلاب الصف الثانى من الشعبة الأدبية بمحافظة بنى سويف، اليوم الأربعاء، أداء إمتحان مادة الجغرافيا، إلكترونيا، لنهاية الفصل الدراسى الأول، في 85 مدرسة رسمية ولغات وخاصة، بكافة الإدارات التعليمية السبع بالمحافظة.

ومن جانبه قال محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف، إن امتحانات الصف الثاني الثانوي تتم بإستخدام التابلت الإلكتروني، مشيرا إلى أن امتحانات طلاب المنازل والخدمات والسجون والمجندين والطلاب المرضى المتواجدين في المستشفيات سيكون ورقيا، طبقا للمواصفات التي أصدرها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وأكد على أن امتحانات طلاب الدمج من الصف الثانى الثانوى، ستتم ورقيا، مشيرا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية إلى جانب غرفة عمليات بالمديرية لمتابعة سير الامتحانات وحل أي مشكلة على الفور.

وأضاف أن إدارة التطوير التكنولوجي قامت بإجراء مسح شامل لأجهزة التابلت الخاصة بالطلاب وشبكات الإنترنت لتلافي أخطاء العام الماضي، مؤكدة على أنه تم تشكيل فرقة عمليات بالمديرية والإدارات التعليمية لمتابعة سير الامتحانات يوميًا، وحل أي مشكلة.

وأوضح أنه تم تسليم قلم التابلت الإلكتروني للصف الثاني الثانوي، مشيرا إلى أنه تم العمل منذ الفصل الدراسي الثاني بالعام الماضي، حتى الآن على تدريب المعلمين والطلاب بالصف الثاني الثانوى، على استخدام طريقة التابلت فى إجراء التمارين على التابلت الإلكتروني، وعلى استخدام التقنيات الحديثة، واستراتيجيات التدريس، لتنمية مهارات الطلاب، مع حصولهم على المحتوى العلمي من خلال بنك المعرفة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل