اعلان

تقل 1600 سائحًا.. الرياح تلغي 70 رحلة بالون طائر بسماء الأقصر

رحلات البالون بالأقصر
رحلات البالون بالأقصر

تسببت سرعة الرياح المتزايدة في إلغاء 70 رحلة بالون طائر بسماء مدينة الأقصر كان من المقرر أن تحمل على متنها 1600 سائح من مختلف الجنسيات، وذلك أمس واليوم الأربعاء.

وتنسق الجهات الأمنية بالمحافظة، مع مديري الشركات الخاصة لرحلات البالون الساخن، بهدف الاهتمام بجميع الوسائل التي تحافظ على أمن وسلامة المشاركين في الرحلات، والالتزام الكامل بالقواعد التي حددتها الجهات الأمنية وسلطات الطيران المدني بالهبوط بالبالون في المطار المحدد لها غرب المدينة.

ويتطلب البالون الطائر توافر العديد من الشروط التي تضمن الحماية والأمان للسائح، من بينها الطيران في درجة حرارة لا تتخطى 30 درجة مئوية، وأن لا ترتفع سرعة الرياح عن 10 عقدة، وكذلك أن يكون مجال الرؤية صافيًا بدون وجود سحب أو أمطار.

يذكر أن أول رحلة للبالون الطائر، فوق سماء مدينة الأقصر، انطلقت قبل 33 عاما، وقادها طيارون بريطانيون، كانوا يعملون لصالح شركة فيرجن البريطانية التي قامت بتأسيس أول شركة بالون في مصر، وقبل 25 عاما، بدأ تأسيس أولى شركات بالون بتمويل وخبرات مصرية، إلى أن وصل عدد الشركات العاملة بسياحة البالون الطائر فى مدينة الأقصر 8 شركات، يعمل بها مئات المصريين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً