اعلان

"فيها حاجه حلوة".. مواطن يضع ثلاجة للتبرع بالأطعمة وتجميعها في بني سويف

ثلاجة لحفظ تبرعات الطعام ببني سويف
ثلاجة لحفظ تبرعات الطعام ببني سويف

قام أحد المواطنين بشارع عبدالسلام عارف وسط مدينة بني سويف، فضل عدم ذكر اسمه، بوضع ثلاجة لحفظ الطعام، بجوار أحد المطاعم الشعبية، لمن يقوم بالتبرع ببعض الأطعمة الزائدة عن احتياجه وعن إستخدامه الشخصي.

وطالب بضرورة قيام الأهالى والمواطنين بإحضار الأطعمة التى تتواجد لديهم أو التبرع ببعض الأطعمة، الفائضة لديهم، لتجميعها وإرسالها إلى المحتاجين والفقراء والبسطاء من الأهالى، فضلا عن ضرورة قيام كل متبرع من الأهالى بالأطعمة، تغليفها بشكل جيد وأدمى.

ولاقى هذا التصرف استحسانًا كبيرًا بين المواطنين والأهالى بشكل كبير بالمحافظة، مما نتج عنه تزايد إقبال المواطنين وبعض أصحاب المطاعم إرسال العديد من الوجبات الغذائية إلى الثلاجة.

وفى سياق آخر، تبرع أحد تجار الفاكهة بقرية قلة بمركز ومدينة إهناسيا غرب بنى سويف، بالعائد المادي من بيع الفاكهة، لإستكمال بناء أحد المساجد بالقرية.

وقام " نزيه " أحد تجار الفاكهة بالقرية، برفقة زوجتة، وبعض من زملائه، بالبيع الفاكهة، بنفس أسعار السوق، أو أقل منه، أمام المسجد، على أن يكون العائد المادي لصالح المسجد لاستكمال بنائه.

ولاقت هذه الفكرة، استحسانا كبيرا بين المواطنين والأهالي بالقرية خاصة، وبين أهالي مركز ومدينة إهناسيا عامة، مطالب كل الأهالي بضرورة الشراء من الفاكهة حتى تذهب أرباحها إلى المسجد.

كما تبرع أحد المواطنين، فضل عدم ذكر اسمه، بقطعة أرض لبناء مسجد على طريق عزبة بشرى الشرقية وتلت بمركز ومدينة الفشن جنوب محافظة بنى سويف، نظرا لعدم وجود مسجدا بهذة المنطقة.

وعقب قيام المواطن، بالتبرع بقطعة الأرض لبناء المسجد، قام أهالى عزبة بشرى الشرقية، بالتنسيق مع أهالى قرية تلت، بالمشاركة في القيام بجمع التبرعات للبدء و إستكمال بناء المسجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد توقفه ساعة.. الشركة المشغلة للمترو تكشف أسباب تعطل الخط الثاني