اعلان

ضمن مبادر "التحضر للأخضر".. زراعة 1500 شجرة مثمرة في بسيون بالغربية

مركز بسيون
مركز بسيون

أطلقت محافظة الغربية، اليوم الإثنين، مبادرة 'التحضر للأخضر'، أول حملة وطنية لنشر الوعي البيئي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، وتحت رعاية مؤسسة راشد النجار الخيرية بمركز بسيون، والتي تستهدف توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة.

مركز بسيون

وقال عبد الشافي مصطي كمال، رئيس مجلس مدينة بسيون، إن حملة 'اتحضر للأخضر' أول حملة وطنية لنشر الوعي البيئي، تحت رعاية رئيس الجمهورية تمتد لـ 3 سنوات وتستهدف توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة، وجعلها نظيفة وصحية .

ومن جانبه قال ممدوح النجار، نائب رئيس مجلس مدينة بسيون إنه لابد من تغيير السلوكيات وحث المواطن على المشاركة في المبادرة للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظا على حقوق الأجيال القادمة،و تسلط الضوء على دور الشباب في الحفاظ على البيئة وصون الموارد الطبيعية والعمل على دمجهم بشكل أكبر في العمل البيئي للاستفاده منها بشكل كبير .

وأكمل ، ممدوح النجار ، أن حماية البيئة تتمثل في الحفاظ على ما يحيط بالإنسان من تربة وماء وهواء مضيفة أن نشر المفاهيم البيئية يحتاج الي مجهود كافة المواطنين والمؤسسات لنصل الي ما نريدة من تلك المبادرة.

وتهدف مبادرة 'التحضر للأخضر'، إلى توجيه رسالة للشباب، وإرشادهم لمعرفة تأثير تغير المناخ على التنمية، وما المخاطر القادمة من ارتفاع درجة حرارة الكوكب.

وانطلقت المبادرة اليوم بقرى مركز بسيون، حيث تم زراعة 1500 شجرة مثمرة، وتم توزيع 3000 شنطة للمواطنين مطبوع عليها شعار 'التحضير للأخضر' والتي نفذتها مؤسسة راشد النجار الخيرية لدعم مبادرة الرئيس .

مركز بسيون

مركز بسيون

مركز بسيون

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين