اعلان

محافظ الغربية: زراعة 4000 شجرة مثمرة بالحدائق العامة وجامعة طنطا

محافظ الغربية
محافظ الغربية

شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، تنفيذ مبادرة السيد رئيس الجمهور "اتحضر للأخضر .. طريق التنمية المستدامة" بمناسبة الاحتفال بيوم البيئة الوطني، حيث جاءت فاعليات المبادرة بالتنسيق بين محافظة الغربية وجامعة طنطا ومديريات الخدمات بحضور الدكتور عماد عتمان نائب رئيس الجامعة والدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا.

وبدأت الفعاليات بإطلاق محافظ الغربية مسيرة السيارات المزينة بالزهور من منطقة الاستاد بطنطا لتجوب شوارع المدينة ثم تفقد معرض الزهور أمام حديقة الطفل وأيضاً معرض نباتات الزينة والزهور أمام الديوان العام للمحافظة وكذا معرض الزهور أمام مبنى إدارة جامعة طنطا، بالإضافة إلى قيام محافظ الغربية ونواب رئيس الجامعة بزارعة أشجار مثمرة وزينة بالجزيرة الوسطى بشارع البحر وبحديقة الأندلس وكذا داخل مجمع الكليات بسبرباى.

وتابع محافظ الغربية، أعمال المبادرة من خلال تطهير ترعة القاصد ورفع ناتج التطهير ، بالإضافة إلى قيامه بتوزيع شنط قماش صديقة البيئة بديلة الأكياس البلاستيك على المواطنين بإشارات المرور وتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة وعدم إلقاء القمامة فى الأماكن الغير مخصصة لذلك.

واختتمت أعمال المبادرة، بعقد ندوتين إحداهما بالديوان العام للمحافظة والأخرى بجامعة طنطا عن ترشيد استهلاك المياه والطاقة، والنظافة والمخلفات الصلبة.

وفى هذا الإطار أكد محافظ الغربية، أهمية المبادرة التي تستهدف الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية التي هي حق لجميع الأجيال الحالية والمتتالية، مشيراً إلى أنه تم زراعة 4000 شجرة مثمرة وزينة بالحدائق العامة وجامعة طنطا ، بالإضافة الى توزيع 8000 شنطة قماش على المواطنين بجميع المراكز والمدن.

وأشار محافظ الغربية، إلى استمرار أعمال المبادرة بالمحافظة للعمل على زيادة المساحات الخضراء التي تساعد في تنقية الهواء، مطالباً المواطنين بالحفاظ على نظافة البيئة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | محاولات من أتالانتا