اعلان

محافظ المنيا يُسلم 156 مشروعا تنمويا للأهالي بـ8 مراكز

مقدمة من صندوق التنمية المحلية.. محافظ المنيا يُسلم  156مشروعا تنمويا لمواطني 8 مراكز
مقدمة من صندوق التنمية المحلية.. محافظ المنيا يُسلم 156مشروعا تنمويا لمواطني 8 مراكز

سلم اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا اليوم، 156 مشروعاً تنموياً متنوعاً إلى أبناء المحافظة، بمبلغ مليون وخمسين جنيها، مقدمة من صندوق التنمية المحلية، والممول من جهاز بناء وتنمية القرية المصرية، وذلك بحضور دكتورة وفاء فداوي مدير عام إدارة بناء وتنمية القرية بالمحافظة.

أكد المحافظ أن المنيا تأتى في مقدمة المحافظات المستفيدة من قيمة الاستثمارات المخصصة على مدار أربع سنوات متتالية، مما يعود بالفائدة وتقليل نسبة البطالة بين الشباب، وتوفير فرص عمل حقيقية تساهم في زيادة دخل المواطنين ودفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة.

وأعرب المحافظ عن أمنياته بأن تكون تلك المشروعات "فاتحة خير" على أصحابها ، مطالبا الجميع بتبني ثقافة العمل الحر والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ،لافتا ان الدولة المصرية تبذل قصارى جهدها لتوفير "حياة كريمة " لأبنائها ، من خلال دعم ومساندة كافة المشروعات والبرامج التنموية ، بهدف زيادة دخل الأسر الريفية وتوفير فرص عمل منتجة لأبنائها للحد من مشكلة البطالة.

من جانبها، أوضحت مدير عام إدارة بناء وتنمية القرية، أنه تم تسليم 76 مشروع لأبناء مركز بني مزار باجمالى 489 ألف جنيه، 28 مشروع لأبناء مركز المنيا بقيمة 180 ألف جنيه،و9 مشروعات بسمالوط بقيمة 105 ألف جنيه، و12 مشروع بمطاى بقيمة 100 ألف جنيه، و20 مشروع بملوي بقيمة 99 ألف جنيه، و6 مشروعات بأبوقرقاص بقيمة 40 ألف جنيه، و5 مشروعات بمركزي العدوة وديرمواس بقيمة 37 ألف جنيه.

وأضافت أن هذه المشروعات تستهدف المرأة المعيلة والشباب بقرى ونجوع مراكز المحافظة حيث تتنوع المشروعات ما بين حرفية ، خدمية، إنتاج حيواني، تسمين عجول، بقاله، أدوات منزلية، ملابس جاهزة، حبوب وغلال، تجارة، حدادة، أدوات مكتبية، عطور، أدوات تجميل، غيرها.

وأشارت "فداوي" أن المشروعات التي يمولها الصندوق تأتى في شكل قروض صغيرة تتراوح مابين 5 آلاف إلي 30 ألف جنيه وذلك بعد رفع السقف الائتماني إلي 30 ألف جنيه للمشاريع الحرفية، مشيرة إلى أن هذه المشاريع متاحة لجميع الفئات وخاصة الشباب والمرأة المعيلة، وتكون دون فائدة" مصاريف إدارية فقط تصل إلي 6% طبقا للكتاب الدوري الصادر من صندوق التنمية المحلية".

WhatsApp
Telegram