المشرف العام على التحرير داليا عماد

بعد تكريمه.. العم سعودي لـ"أهل مصر" محافظ قنا ساعدني في جمع القمامة فجرًا .. وأنا معتاد يوميًا على نظافة الشوارع عند خروجي للصلاة

أهل مصر
محافظ قنا يكرم العم سعودي بعد جمعه القمامة فجرًا لنظافة الشوارع
محافظ قنا يكرم العم سعودي بعد جمعه القمامة فجرًا لنظافة الشوارع
اعلان

في موقف إنساني جديد، من المواقف التي اعتادوا عليها أهالي قنا، من اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، قام بتكريم مواطن بعد أن وجده يجمع القمامة من الشارع فجرًا ويضعها في الصندوق المخصص للقمامة بمنطقة الحميدات بمدينة قنا.

قال العم "سعودي عبدالرحيم"، 62 عامًا، على المعاش، مقيم بنجع علي أبو زيد، بقبيلة الحميدات بقنا، ولديه 5 من الأبناء، إن سبب تكريم محافظ قنا له، عندما خرج المحافظ لصلاة الفجر في مسجد الشيخ عامر في الحميدات، ووجده يجمع القمامة من الشارع ويضعها في الصندوق المخصص لها، فأوقف محافظ قنا السيارة، وتقدم وسلم عليه، وأخذ رقمه، وكان العم سعودي لا يعرف المحافظ جيدًا لعدم تواصله على الانترنت لذلك لم يستطيع التعرف عليه في تلك الليلة، وظل المحافظ يساعده في جمع القمامة دون الإعلان له عن منصبه.

وأضاف "العم سعودي" أنه في اليوم الثاني فوجأ باتصالًا هاتفيًا من مكتب سكرتير عام محافظة قنا، وأن المحافظ يريد مقابلته، ولا يعلم السبب، وأنه تم إرسال سيارة خاصة له اصطحبته إلى ديوان عام المحافظة، وعندما رأى المحافظ علم أنه ذات الشخص الذي قابله بالأمس، ووجده ينتظره والإبتسامة تملأ وجهه، فاطمئن قلبه عندما رأى تلك الإبتسامة.

وأوضح أن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، قام بتكريمه بشهادة تقدير، ومكافأة مالية، في وجود الدكتور حسين الباز وكيل وزارة التضامن بقنا، وقدم له الشكر على ما قام به في جو شديد البرودة فجرًا فقط للمحافظة على مكانة إقامته نظيفًا، بجميع جميع المخلفات التي كانت ملقاة على الأرض ووضعها في الصناديق المخصصة لها، دون طلب من أحد، بل تطوعًا من ذاته.

وذكر العم سعودي في حديثه مع "أهل مصر" أنه لم يكن يعلم أن محافظ قنا سوف يصلي الفجر في تلك الليلة في الحميدات، وأنه متعود على جمع القمامة يوميًا عند خروجه للصلاة والأجواء تكون هادئة من حوله، إضافة إلى مشاركته في نظافة مسجد الشيخ عامر الذي اعتاد على الصلاة به، معتبرًا ذلك واجب عليه تجاه بلده يجعلها نظيفة دائمًا.

كما أعرب عن سعادته بتكريم المحافظ له، وأنه بذلك يشجع جميع المواطنين على العمل الخير، ويقدم لهم رسالة بأن من يحسن إلى بلده، يُكرم ويُحترم من قبل الجميع، ومن أجل المحافظة على المظهر الحضاري للشوارع والمناطق العامة.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
الصين تسجل 130 إصابة جديدة بفيروس كورونا